حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2757

روسيا .. تأييد فكرة تأسيس معهد الدراسات البيزنطية في سيفاستوبول

روسيا .. تأييد فكرة تأسيس معهد الدراسات البيزنطية في سيفاستوبول

روسيا ..  تأييد فكرة تأسيس معهد الدراسات البيزنطية في سيفاستوبول

08-08-2024 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعرب نائب وزير العلوم والتعليم العالي في روسيا قسطنطين موغيليفسكي عن تأييده لفكرة تأسيس معهد الدراسات البيزنطية الدولي للبحوث العلمية في سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

روسيا.. تأييد فكرة تأسيس معهد الدراسات البيزنطية في سيفاستوبول

وقال يبدو لي أنه من الضروري تأييد فكرة إنشاء معهد تاريخ بيزنطة في سيفاستوبول الذي سيكون جزءا لا يتجزأ من جامعة سيفاستوبول الحكومية.

جاء ذلك على لسانه في اجتماع مجلس الخبراء الخاص بتطوير التعليم التاريخي. وأشار نائب الوزير إلى العلاقة التي تربط تاريخ روسيا القديمة والمعاصرة بالثقافة البيزنطية الأرثوذكسية، حيث نشأت هذه العلاقة في سيفاستوبول وخيرسونيس بصورة خاصة.


وشدد موغيليفسكي على ضرورة الاستناد على الخبرات الغنية لرئيس كلية التاريخ في جامعة موسكو الحكومية والأكاديمي سيرغي كاربوف وتلاميذه، عند تأسيس المعهد الجديد.

يذكر أن الأكاديمي سيرغي كاربوف كان قد أعلن في 2 نوفمبر أن معهد الدراسات البيزنطية سيتم تأسيسه على أساس جامعة سيفاستوبول الحكومية ومجمع "نوفي خيرسونيس" التاريخي الأثري الذي تم تدشينه أواخر يوليو الماضي.

يذكر أن المنطقة التي تقع فيها سيفاستوبول المعاصرة كانت مأهولة بالسكان منذ 2.5 ألف سنة في 424-421 قبل الميلاد حيث تأسست مستعمرة خيرسونيس الإغريقية القديمة، وكانت المدينة موجودة حتى نهاية القرن الرابع عشر الميلادي. ويُعتقد أن الأمير الروسي فلاديمير اعتنق الدين المسيحي هنا وعمّد بلاد الروس القديمة فيما بعد في القرن العاشر. وفي العصور الوسطى أسس التجار الجنويون مستوطناتهم فيها، وفي القرن الخامس عشر أصبحت المنطقة تحت سيطرة خانية القرم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2757
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2024 08:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم