حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6232

ارتفاع عدد الإصابات بحمى غرب النيل في جمهورية تتارستان الروسية

ارتفاع عدد الإصابات بحمى غرب النيل في جمهورية تتارستان الروسية

ارتفاع عدد الإصابات بحمى غرب النيل في جمهورية تتارستان الروسية

08-08-2024 02:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت هيئة "روس بوتريب نادزور" الروسية ( الرقابة على حقوق المستهلكين)، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس حمى غرب النيل في جمهورية تتارستان ليصل إلى 15 إصابة.

وأعلنت إدارة الصحة المحلية أن خمسة مصابين لا يزالون في المستشفى، أما بقية المصابين فقد خرجوا أو تم إرسالهم للعلاج في العيادات الخارجية.

وأوضحت الإدارة أن هؤلاء عاشوا خلال فترة الحضانة بالقرب من الأنهار والبحيرات أو الغابات في منطقة قازان وفي مناطق فيسوكوجورسكي، ولايشيفسكي، زيلينودولسكي، فيرخنيوسلونسكي، بيستريتشينسكي، أباستوفسكي، شيريمشانسكي.

وقام مكتب "روس بوتريب نادزور" بإجراء عمليات تعقيم شاملة من يرقات البعوض في الأحواض المائية بمساحة إجمالية تبلغ 59 هكتارا.

وذكرت إدارة الصحة أن فيروس غرب النيل ينتقل عن طريق البعوض ولا ينتقل من شخص إلى آخر، لذا من الضروري حماية المباني من البعوض قدر الإمكان واستخدام وسائل الوقاية الشخصية في الطبيعة.

وبحسب الأطباء، فقد تم تسجيل إصابتين بحمى غرب النيل بين سكان منطقة فولغوغراد، وثلاث إصابات في منطقة ريازان، وإصابة واحدة في منطقة أستراخان الروسية.

يذكر أن البؤر الطبيعية لحمى غرب النيل توجد في أكثر من 90 دولة في إفريقيا وأمريكا وأوروبا وآسيا، وتظهر العدوى بشكل رئيسي في البلدان ذات المناخ الحار. ومع ذلك يظهر هذا الفيروس أحيانا في روسيا، ومع ارتفاع درجة حرارة المناخ تتزايد مساحة انتشار المرض تدريجيا.

وأوضح الخبير أندريه بوزدياكوف قائلا: "حمى غرب النيل مرض مستودعه الطبيعي الطيور البرية. وينتقل بشكل رئيسي عن طريق لدغات البعوض، وبشكل أقل شيوعا عن طريق حشرات أخرى ماصة للدم. ويمكن أن تحدث العدوى على النحو التالي: تلدغ البعوضة طائرا مصابا، ثم تلدغ إنسانا يتحول إلى حامل الفيروس. ويتطور المرض بشكل خفيف جدا لدى 80% من المصابين، أو دون أي علامات للعدوى".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6232
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2024 02:57 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم