حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10128

الدعاية الانتخابية في شوارع المملكة تتسببب بحجب اللوحات الإرشادية ومخالفات للمواطنين .. ما القصة ؟

الدعاية الانتخابية في شوارع المملكة تتسببب بحجب اللوحات الإرشادية ومخالفات للمواطنين .. ما القصة ؟

الدعاية الانتخابية في شوارع المملكة تتسببب بحجب اللوحات الإرشادية ومخالفات للمواطنين  ..  ما القصة ؟

08-08-2024 03:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تزامنًا مع بدء الحملات الانتخابية لعام 2024، انعكست آثار الدعاية الانتخابية للمرشحين سلبًا على شوارع المملكة، وبطريقة مخالفة للقانون، حيث شهدت شوارع المملكة اكتظاظُا ونشاطاً كبيراً في عمليات تعليق اللوحات واللافتات الخاصة بالمرشحين على أعمدة الإضاءة والإشارات المرورية؛ الأمر الذي سبب عرقلة لحركة المشاة، وحركة المركبات، إضافة لما سببته من حجب للإشارة الضوئية، واللوحات الإرشادية، وتعريض المواطنين لخطر الحوادث تكبيدهم مخالفات سير بسبب حجب اللوحات الإرشادية في الشوارع .

وقد نصت التعليمات الواردة في الجريدة الرسمية، رقم (9) لعام 2021- التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات، والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان الصادرة استنادًا لأحكام المادتين (12)، و(27) من قانون الهيئة المستقلة للانتخابات رقم (11) لعام 2012، والمادة (36) من قانون الإدارة المحلية رقم (22) لعام 2021، والمادة (6) من قانون امانة عمان رقم (18) لعام 2021 على الشروط المتعلقة بوضع وتعليق اللافتات الانتخابية .

حيث تضمنت المادة رقم (6)-و، على عدم استخدام أي ممتلكات أو معدات مملوكة للدوائر والمؤسسات الحكومية والعامة في الدعاية الانتخابية.

ونصت المادة رقم (6)- ط، على عدم إلصاق أي إعلان أو بيان انتخابي أو وضعه على الجدران و أعمدة الهاتف والكهرباء والشواخص المرورية والأملاك العامة، أو وضعها بطريقة تضر بالسلامة العامة بما في ذلك الصور والرسوم والكتابات والالتزام بتعليمات الجهات المختصة فيما يتعلق بأماكن الدعاية الانتخابية.

ولتقليل من الظاهرة السلبية المتعلقة باللافتات واللوحات الانتخابية فقد برزت جهود وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية في هذا الإطار، من خلال دعوة الأحزاب السياسية والمرشحين للانتخابات النيابية المراد اقامتها في العاشر في أيلول هذا العام، إلى الالتزام بالتعليمات التي تحدد شكل وأماكن وضع الدعاية الانتخابية، والامتناع عن وضع أية ملصقات او يافطات على الشواخص المرورية والارشادية والاشارات الضوئية أو أعمدة الإنارة على الطرق الخارجية.

ووفقا لتعميمات الصادرة لمديريات ومكاتب الأشغال، فسيتم تنظيم حملات مراقبة دورية تفتيشية طيلة فترة الدعاية الانتخابية لضمان عدم استخدام الشواخص واعمدة الانارة والاشارات الضوئية للدعاية الانتخابية من قبل المرشحين، وإزالة أية مخالفات للتعليمات الصادرة.

كما أكد مصدر في أمانة عمان لسرايا على أنه ستتم إزالة جميع اللوحات الإعلانية المخالفة والتي تحجب رؤية السائقين لشواخص المرورية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10128
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2024 03:02 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم