حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5020

الصين تطالب بـ"تعزيز" فحوص المنشطات على الرياضيين الأمريكيين

الصين تطالب بـ"تعزيز" فحوص المنشطات على الرياضيين الأمريكيين

الصين تطالب بـ"تعزيز" فحوص المنشطات على الرياضيين الأمريكيين

08-08-2024 03:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالبت الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات الخميس، الوكالة الدولية بتكثيف فحوص الكشف عن المنشطات على الرياضيين الأمريكيين بعد ثبوت مخالفة العداء الأمريكي إريون نايتون لوائح المنشطات.

واتهمت الوكالة الصينية نظيرتها الأمريكية قبل يومين بازدواجية المعايير، معتبرة أن الأخيرة تبذل جهدها لتبرئة الرياضيين الأمريكيين، وفي الوقت ذاته تتهم الوكالة الصينية والوكالة العالمية بالتغطية على مخالفات.

وبعد سقوط نايتون في اختبار للكشف عن المنشطات هذا العام، لم يتعرض لأي عقوبة ولم يمنع من المشاركة في أولمبياد باريس، بعدما رجحت هيئة تحكيم أن يكون تلوث الطعام سبب وجود المادة المحظورة رياضيا في عينته.

وتحدث رئيس الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات كثيرا عن 23 سباحا صينيا، جاءت نتائج فحوصهم إيجابية قبل أولمبياد طوكيو عام 2021 وسمح لهم بالمشاركة في الدورة.

الوكالة الصينية اعتبرت أن مادة تريندولون التي وجدت في عينة نايتون، ملوث شائع في الولايات المتحدة وأن على الرياضيين الانتباه جيدا لذلك.

وأضافت: "في ضوء ما سبق نطالب بقوة الوكالة الدولية لفحوص المنشطات بتعزيز الإشراف على الفحوص التي يخضع لها رياضيو ألعاب القوى الأمريكيين، ومنع أخطار مخالفات المنشطات والتحقيق بكل صرامة مع الحالات ذات الصلة، من أجل حماية الحقوق والمصالح المشروعة للرياضيين الشرفاء بالعالم وإعادة ثقة الرياضيين بالعالم في التنافس الشريف".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5020
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2024 03:22 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم