حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4355

أولمبياد باريس .. المغرب يحصد برونزية تاريخية في كرة القدم

أولمبياد باريس .. المغرب يحصد برونزية تاريخية في كرة القدم

أولمبياد باريس ..  المغرب يحصد برونزية تاريخية في كرة القدم

08-08-2024 10:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حصد المنتخب المغربي برونزية تاريخية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، عقب تغلبه على نظيره المصري بسداسية نظيفة، الخميس، على ملعب "لا بوجوار" بمدينة نانت، في مباراة تحديد المركز الثالث.

الإنجاز هو الأول لمنتخب "أسود الأطلس" في تاريخ مشاركاته بالدورات الأولمبية، في حين أخفق "الفراعنة" للمرة الثالثة في إحراز المركز الثالث بعد دورتي أمستردام 1928، وطوكيو 1964.

المنتخب المصري تلقى صدمة مبكرة في بداية اللقاء بعدما تعرض نجمه أحمد سيد "زيزو"، للإصابة في العضلة الخلفية ليتقرر استبداله بعد 12 دقيقة فقط، ويفقد معه الفريق أحد أهم أورواقه الرابحة.

افتتح عبد الصمد الزلزولي التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة 23 بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى، وبعد نحو 4 دقائق، عزز سفيان رحيمي تقدم المغرب بهدف ثان من ضربة رأسية.

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف بلال الخنوس الهدف الثالث للمغرب، ليعقد مهمة مصر في العودة، قبل أن يعزز الأسود تقدمهم بالرابع والخامس عبر أشرف رحيمي وأكرم النقاش في الدقيقتين 64 و73 على التوالي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ3 دقائق، تمكن حكيمي من إضافة الهدف السادس للمغرب، ليعمق جراح المصريين.

وبتسجيله هدفين، رفع سفيان رحيمي رصيده إلى 8 أهداف في صدارة لائحة الهدافين، وبات أول لاعب في تاريخ مسابقة كرة القدم بالأولمبياد يسجل في 6 مباريات متتالية

وكان المنتخب المغربي خسر في الدور نصف النهائي أمام نظيره الإسباني بهدفين لهدف، في حين تلقى منتخب مصر الهزيمة أمام فرنسا بثلاثة أهداف لهدف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4355
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2024 10:57 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم