حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28991

وزير الزراعة يوضح بشأن وقف تصدير البندورة لكيان الاحتلال

وزير الزراعة يوضح بشأن وقف تصدير البندورة لكيان الاحتلال

 وزير الزراعة يوضح بشأن وقف تصدير البندورة لكيان الاحتلال

12-08-2024 12:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فند وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الادعاءات الصادرة عن كيان الاحتلال الإسرائيلي والتي تدعي وجود أنواع بكتيريا في المياه أو في منتجات زراعية أردنية، مؤكدا الإلتزام بعقود تصدير كميات من المنتجات الزراعية إلى دول الخليج.

وأكد الحنيفات أن وزارة الزراعة هي من أوقفت التصدير إلى كيان الاحتلال بناء على إجراءات تقييدية للحد من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية والإلتزام بالعقود مع دول الخليج.

وأضاف الحنيفات في تصريحات"لدينا انتقال موسمي بين المناطق الشفا غورية إلى الصحراء لذلك قلت كميات البندورة محليا وهذا انعكس على الكميات في الأسواق المحلية والأسعار".

وتابع وزير الزراعة: "نحن من أوقف تصدير البندورة لكيان الاحتلال الاثنين الماضي" والاداعاءات بشأن البكتيريا عارية عن الصحة.

وأكد أنه "لا يوجد أي نوع بكتيريا في المنتجات الزراعة الأردنية وأن الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات أولا بأول لحماية المستهلك الأردني".

كما أكد أن الوزارة قامت بإجراءات تقييدية منها وقف تصدير البندورة للاحتلال الإسرائيلي وتخفيف الكميات التي تصدر للأسواق الخليجية للحد من ارتفاع الأسعار.

وأشار الحنيفات إلى أن نتائج فحص مياه اليرموك أكدت بأنها خالية تماما من أي نوع من البكتيريا وأن كل الادعاءات عارية عن الصحة، علاوة على ذلك لا يوجد أي زراعة على نهر اليرموك هذا الموسم ما يؤكد عدم صحة الادعاءات بوجود أنواع بكتيريا في المنتجات الأردنية والمياه.

ولفت الحنيفات إلى أن الادعاءات المتداولة لها بعد سياسي وليس فني وبالتأكيد هي عارية عن الصحة.

وتابع: "لدينا الكثير من الدول العربية تستورد من الأردن العديد من المنتجات أبرزها السعودية التي تستورد 65 بالمئة من المنتجات الأردنية".

رؤيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28991
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-08-2024 12:14 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم