حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1424

حافظ على «حرارة سيارتك» في «موجات الحر» .. احذر التعطل على الطريق ووفر «بنزين»

حافظ على «حرارة سيارتك» في «موجات الحر» .. احذر التعطل على الطريق ووفر «بنزين»

حافظ على «حرارة سيارتك» في «موجات الحر» ..  احذر التعطل على الطريق ووفر «بنزين»

12-08-2024 08:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كثيراً من ملاك وقادة السيارات لا يعلمون كيف يحافظون على درجة حرارة سياراتهم، وخاصة في موجات الحر الشديدة، ولا يدركون العلاقة التى تربط بين ارتفع حرارة السيارة وبين حجم استهلاك البنزين.

«إهمال هذا الجزء»

يقول هاني محمد، فني رادياتير لـ«الأهرام أوتو»، إن ارتفاع حرارة السيارة له تأثير على حجم استهلاك البنزين، مشيراً إلى أن كلما ارتفعت حرارة السيارة زاد حجم استهلاك البنزين، فيما أن الحفاظ على درجة حرارة السيارة يساهم في خفض حجم هذا الاستهلاك.

«انسداد محدود»

وأضاف: إن إهمال صيانة الرادياتير يعرضه لانسداد محدود قد يظهر مع موجات الحر الشديدة، مشيراً إلى أن هذا الانسداد قد يؤثر على عملية التبريد، ولا تجعلها تعمل بكفاءة، ما يجعل العديد من السيارات تواجه أزمة في ارتفاع درجة الحرارة في أوقات الموجات الحارة.

«غطاء الرادياتير وخراطيمه»

وأوضح الفني أن صيانة الرادياتير تضمن عمله بكفاءة، كما تضمن اكتشاف أي مشكلة مثل تلف غطاء الرادياتير، والذى يؤدى إلى خلل في عملية التبريد نتيجة فقدان سائل التبريد الذى يتبخر، مشيراً إلى أن تنظيف الرادياتير والتأكد من سلامة غطائه وخراطيمه، من أهم عوامل مكافحة ارتفاع حرارة السيارة قبل التعرض لها.

«المياه الملونة»

وأشار هاني إلى ضرورة مراعاة ملاك وقادة السيارات، كمية المياه في رادياتير السيارة، مفضلاً الاعتماد على المياه الملونة، وليس مياه الحنفية، مشيراً إلى أن الأولى تضمن عملية تبريد سليمة لجودتها وتحملها، فيما لا تؤدى مياه الحنفية عملية التبريد بشكل كامل، كما أنها تهدد عمر الرادياتير، كما تعد أحد أسباب انسداده نتيجة الرواسب التي تنتج عنها وبسببها على المدى الطويل.

«صيانة مرتين في السنة»

ولفت الفني إلى أهمية وضرورة عمل صيانة للرادياتير مرتين في السنة، مرة صيفاً والثانية مع انتهاء فصل الشتاء، حيث أن أغلب الرادياتيرات تتأثر وقد تتعرض للانسدادات بسبب اختلاط مياه الأمطار بالأتربة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1424
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-08-2024 08:36 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم