حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10756

هل منع فيلم (الملحد) في مصر؟

هل منع فيلم (الملحد) في مصر؟

هل منع فيلم (الملحد) في مصر؟

12-08-2024 08:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قبل 72 ساعة من الموعد المحدد لطرح فيلم "الملحد" في دور العرض المصرية، فوجئ الجميع بقرار بالتأجيل لأجل غير مسمى، مع تعليق غامض لمخرج الفيلم يوحي بأن هناك أزمة.

الفيلم الذي يقوم ببطولته أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي وصابرين، من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ويتولى إخراجه محمد العدل.



العمل الذي ظل مؤجلا لـ 3 سنوات، أعلن أخيرا عن عرضه في دور العرض، مساء الأربعاء الـ 14 من أغسطس، وطرحت الإعلانات الخاصة به.



قبل أن يفاجأ الجميع بالإعلان عن تأجيل عرضه لأجل غير مسمى، دون الإفصاح عن أسباب التأجيل، وهل يتعلق بالأزمات المثارة حول الفيلم الذي يتناول قضية حساسة، وجرى الهجوم عليه بشدة من قبل البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل عرضه.

"المنع مش حل"

لكن الصدمة جاءت مع التعليق الغامض الذي كتبه مخرج الفيلم محمد جمال العدل، الذي كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا "المنع مش حل".



وهو التعليق الذي أثار جدلا واسعا، خاصة أن الفيلم حصل على التصريح الرقابي للعرض، وتم تصنيفه على أنه للكبار فقط، ومسموح لمن هم فوق الـ 16 فقط بمشاهدته، ما جعل البعض يعلق ويتساءل عن الجهة التي قررت منع العرض، وكيف يتم ذلك بعد حصوله على تصريح الرقابة، لكن المخرج لم يفسر تعليقه الغامض.

ويبقى مصير الفيلم الذي يناقش ظاهرة الإلحاد الديني غامضا، ويدور العمل حول الطبيب يحيى الذي يقوم بدوره أحمد حاتم، متمردا على أفكار والده محمود حميدة، لذلك يقرر الإلحاد، وهو ما يدخله في صدام شديد مع والده.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10756
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-08-2024 08:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم