حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3600

خطوات عليك فعلها عند سقوط الهاتف في الماء

خطوات عليك فعلها عند سقوط الهاتف في الماء

 خطوات عليك فعلها عند سقوط الهاتف في الماء

19-08-2024 10:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
بدون شك إن هواتفنا مرافقة لنا في كل وقت خاصة أوقات المتعة، إذ أنّها تسافر معنا للاستمتاع أيضًا في العطلات وعلى الشواطئ والبحيرات وحمامات السباحة، إلا أنّ سقوط الهاتف آنذاك في الماء قد يكون الكارثة المنغصة للحظات الجميلة.


نُخبرك أنّه لاداعي للقلق، عبر السطور القادمة نستعرض بعض الخطوات التي قد تحمي جهازك من التلف بعد سقوطه في الماء، كالآتي نقلا عن موقع سيبدتي نت:

بداية ذكرت شركة Asurion الأمريكية و العالمية المختصة في تأمين وإصلاح الهواتف الذكية أنّه بين يونيو وأغسطس 2023م، وردت إليهم الكثير من مطالبات إصلاح الهواتف بسبب الأضرار الناجمة عن السوائل، ولعلّ هذا التوقيت تحديدًا ينصح فيه بتوخي الحذر أثناء استخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية، وأشارت الشركة بدورها إلى سبع خطوات مساعدة على إصلاح الهاتف أثناء وقوع هذه الحوادث، وهي:

1. إخراج الهاتف من السائل على الفور، فكلما طالت مدة بقائه، كلما تسرب المزيد من السائل إلى المداخل المختلفة.

2. إيقاف تشغيل الهاتف وتركه مغلقًا.

3. أزيلي الحافظة الواقية عن الهاتف، وإذا أمكن أيضًا، فتح الجزء الخلفي وإزالة البطارية وبطاقة SIM وبطاقة microSD إن وجدت.

4. استخدمي قطعة قماش أو منشفة ورقية لتجفيف الهاتف، تجنبي فرك الهاتف، لأنّ القيام بذلك قد يؤدي إلى دفع السائل عن طريق الخطأ إلى أجزاء الهاتف الأكثر حساسية، وإذا كان الهاتف مبللًا بالكامل، يُمكنك تجربة التنظيف بلطف بالمكنسة الكهربائية حول ثنيات الهاتف وفتحاته لامتصاص المزيد من الماء.

5. إياكِ والاستماع لرغبتك المنجرفة تجاه وضع الهاتف في الشمس، إذ ينصح الخبراء بوضعه والاحتفاظ به في هذه الحالة في مكان بارد وجاف.

6. من المؤكد أنكِ سمعتِ اقتراح وضع هاتفك في الأرز إذا تعرض للبلل، إلا أنّه لا يُنصح بذلك، ووفقا لخبراء Asurion ، فإن وضع الجهاز المتعرض للماء في الأرز قد يمتص بعض الرطوبة، ومع ذلك، قد يتسبب في حدوث مشكلات أخرى للهاتف مثل دخول الغبار والنشا الجاف إلى شقوق الهاتف، ومن المحتمل أيضًا أنّ يستقر الأرز في منفذ شحن الهاتف أو مقبس سماعة الرأس، وهو ما قد يكون من الصعب للغاية إزالته حيث ينتفخ الأرز عند تعرضه للسائل، وبدلًا من ذلك، لا بأس بتجربة عبوات هلام السيليكا، وهي التي تأتي غالبًا مع منتجات جديدة مثل الأحذية والحقائب، حيث أثبتت أنها أكثر فعالية، في هذه الحالة املئي كيسًا بلاستيكيًا بأكياس من هلام السيليكا وضعي الهاتف في الحقيبة، واتركيه لمدة 24-48 ساعة.

7. أخيرًا بعد أنّ يجف الهاتف، قومي بتشغيله، وإذا لم يعمل على الفور، اشحنيه بالكامل وحاولي مرة أخرى. قد ترغبين أيضًا بالاطلاع على بعض الحيل السهلة لتسريع شحن الهاتف.

شركة سامسونج الشهيرة أشارت أيضًا إلى نصيحتين جوهريتين وهما:

معظم موديلات السامسونج خاصة إصدارات Galaxy مقاومة للغبار والماء وتتميز بأعلى تصنيف، وعلى الرغم من أن أعلى التصنيفات تدعم ما يصل إلى 30 دقيقة من العزل المائي على عمق 1.5 متر، إلا أنّه لا ينبغي استخدامه في المناطق العميقة أو المناطق ذات الضغط العالي، فقد يصبح جهازك مشبعًا بالمياه إذا كان على هذا العمق لمدة تزيد عن 30 دقيقة.

أثناء تجفيف الهاتف، يُنصح بوضعه في منطقة جيدة التهوية أو في الظل بهواء بارد، ويوصى بالتجفيف بالهواء للأجهزة المشبعة بالمياه، كما ويرجى ملاحظة أنّ محاولة تجفيف جهازك بسرعة باستخدام مجفف الشعر أو الهواء الساخن قد يؤدي إلى تلف الجهاز، ومع ذلك قد تكون الرطوبة موجودة في جهازك حتى بعد مرور فترة من الجفاف، لذا فمن الأفضل عدم تشغيل جهازك حتى زيارة مركز الخدمة لفحصه والتأكد من عمله بشكل صحيح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3600
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-08-2024 10:50 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم