حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51395

بالفيديو .. مهندس أردني يفجر مفاجئة: لا يوجد مكيفات هواء (A+++) في الأردن

بالفيديو .. مهندس أردني يفجر مفاجئة: لا يوجد مكيفات هواء (A+++) في الأردن

بالفيديو  ..  مهندس أردني يفجر مفاجئة: لا يوجد مكيفات هواء  (A+++) في الأردن

20-08-2024 12:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصل إلى موقع "سرايا" اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه المهندس سامي الخضر، يتحدث من خلاله عن أسرار وخفايا "مكيفات الهواء" الموجودة في بيوت الأردنيين.

وفجر الخضر مفاجأة خطيرة فيما يتعلق "بالمكيفات" التي يعتقد الأردنيين انها تساعد في خفض فاتورة الكهرباء، ليبين أنه لا يوجد مكيف من نوع (A+++) في الأردن، والذي كان محور حديث جميع المشترين والبائعين في الأسواق الأردنية في الآونة الأخيرة.


واستخدم الخضر خلال مقطع الفيديو، ملصق كفاءة الطاقة ليبين صحة ما يتحدث به، ليبين أنه أغلب المكيفات حاصله على A++ في منطقة التبريد، ولا يوجد على الإطلاق (تقريبا) مكيف حاصل على A+++
وهنا يكمل المهندس أن المكيف من الحاصل على A++، يكون SEER بين 6.1-8.4 على التبريد، أما A+++ فيجب أن يكون أعلى من ذلك.

أما في حالة التدفئه (وهنا يحصل الالتباس) فإن خارطة اوروبا تم تقسيمها الى ثلاث مناطق حراريه:المنطقة البرتقالية الدافئه والزرقاء البارده، والمنطقة الخضراء المعتدله من "أوروبا"، وهي المنطقه (المعتمده) لدى المواصفات الأردنيه حيث أنها أشبه ما تكون بطقس الأردن، بالنسبة للمنطقة البرتقالية الخاصة بالمكيف فهي حاصله على (A+++) وهي المناطق الأوروبية الدافئة التي هي: جنوب ايطاليا، وجنوب اليونان واسبانيا، والبرتغال، وذلك بسبب حصولها على SCOP عالي بالتدفئه، وتشبه عندنا الأغوار والعقبه، حيث أنه من المفهوم أن تشغيل تدفئة المكيف في المناطق الدافئه أو الصحراويه سيكون توفيره هائل وسيحصل على A+++ طبعا ،وهنا حصل خطأ شائع جدا أيضا، حيث أنه لا يجب النظر الى هذه المنطقه بتاتا.

واستكمل المهندس سامي الخضر بالحديث عن المنطقه المُعتمدة من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس، والمشار إليها باللون الأخضر، حيث تكونSCOP من (4.5-4)هي معيارها وهي المقاييس التي مُنح على أساسها المكيف من نوع A+.
(للحصول على A+++ يجب أن يكون scop أكثر أو يساوي 5.1)


وأكد المهندس في نهاية مقطع الفيديو حول معلومه اضافيه أخرى يحتويها الملصق وهو قياس الصوت، حيث أنه للوحده الداخليه 57DB، بينما للوحده الخارجيه 62DB، في حالة المكيف الذي تبلغ قدرته (1.5) طن.
وفي ملصق آخر يظهر لدينا تفوق مكيف الواحد طن KAC لدينا، حيث أنه حاصل على A++ في المنطقة الخضراء، الأمر الذي ينفي وجود مكيف من نوع A+++ في العالم في المنطقه الخضراء عينها.


وتاليًا الفيديو الذي وصل موقع "سرايا" من قبل المهندس سامي الخضر:


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 51395
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-08-2024 12:42 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم