حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8596

بدأت بسلفة من والده وشخبطة على ورق أبيض .. اعرف قصة ماركة "ديور"

بدأت بسلفة من والده وشخبطة على ورق أبيض .. اعرف قصة ماركة "ديور"

بدأت بسلفة من والده وشخبطة على ورق أبيض ..  اعرف قصة ماركة "ديور"

20-08-2024 03:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كريستيان ديور مؤسس ماركة ديور المعروفة على مستوى العالم، ولد عام 1905 لم يخلق وسط عائلة فنية ولكن والده كان صاحب مصنع كبير للأسمدة بمدينة نورماندى بفرنسا، ونظرا لظروف سياسية مرت على البلد فى هذا الوقت تمنى والده أن يكون "كريستيان" شخصية دبلوماسية، وبالفعل ألحقه بمدرسة العلوم السياسية.

لكن كريستيان كانت ميوله فنية وترك المدرسة وطلب من والده "سلفة" يقترض منه مبلغ من المال ليفتح به معرض فنى وعرض فيه لوحات فنية لكبار الفنانين، وبعد عدة سنوات مرت عائلته بظروف مادية قاسية اضطر خلالها لغلق المعرض، وبدأ فى العمل على رسم تصاميم أزياء على ورق أبيض وبيعها وكانت هى أولى خطواته الحقيقة فى رحلة نجاحه.



حققت رسوماته انتشارًا كبيرًا إلى أن عمل مساعدًا لمصمم الأزياء لوسيان ليلوج وصمم هناك مجموعة فساتين أثارت إعجاب الجميع والتفت لموهبته الجميع، وبعدها شارك رجل أعمال كبير فى افتتاح دار كبير للأزياء عرض خلاله مجموعة قوية من التصميمات سببت ضجة فى فرنسا لذوقها الرفيع ومع مرور الوقت انتشر اسم ديور وأصبح لديه ماركة تنافس الماركات العالمية وأصبحت من أكبر بيوت الأزياء ليس فى باريس فقط بل فى العالم.


وتطور الأمر فلم يكتف بالملابس ولكنه افتتح مصانع لإنتاج الإكسسوارات والعطور أيضا، وتوفى كريستيان ديور عام 1957 إثر أزمة قلبية ولكنه ترك خلفه سيرته فى مجال الموضة وعالم الأزياء.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8596
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-08-2024 03:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم