حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12481

غرق يخت صقلية "الفاخر" .. بحث مكثف عن ملياردير وأثرياء مفقودين

غرق يخت صقلية "الفاخر" .. بحث مكثف عن ملياردير وأثرياء مفقودين

غرق يخت صقلية "الفاخر" ..  بحث مكثف عن ملياردير وأثرياء مفقودين

20-08-2024 08:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استأنفت السلطات الإيطالية عملية البحث عن رجل الأعمال وقطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وابنته، اليوم الثلاثاء، بعد غرق يخت فاخر في إعصار أمام سواحل جزيرة صقلية الإيطالية.

ولينش وابنته من بين 6 سياح أصبحوا في عداد المفقودين بعد غرق اليخت "بايزيان" البالغ طوله 56 متراً، بسبب العواصف الشديدة قبالة ساحل باليرمو في ساعة مبكرة أمس الاثنين.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" عن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) التي أفادت بأن عمليات البحث ستستأنف في وقت لاحق صباح اليوم الثلاثاء، قولها إن جوناثان بلومر رئيس بنك مورجان ستانلي الدولي وكريس

وقالت فرقة الإطفاء الوطنية الإيطالية فيغيلي ديل فوكو على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" ، إن عمليات البحث المبكرة للحطام "لم تنجح" بسبب محدودية الوصول إلى الجسر والأثاث الذي يعرقل الممرات.
وتم اكتشاف جثة يعتقد أنها تعود لطباخ السفينة.

وقالت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية على موقعها الإلكتروني إن 4 من الركاب المفقودين بريطانيون واثنان أمريكيان.
وقالت شركة إدارة اليخوت "كامبر آند نيكلسونز" إن خفر السواحل الإيطالي يقود عمليات البحث والإنقاذ وإنه انتشل 15 شخصاً، حيث كان على متن القارب 12 راكباً و10 من أفراد الطاقم.
وأشارت التقارير إلى أن السفينة ضربتها عاصفة عنيفة غير متوقعة، وهو ما يتوافق مع تصريحات السلطات المحلية الإيطالية التي قالت إن اليخت "غرق فجأة" على الأرجح "بسبب الظروف الجوية الرهيبة".

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن عاصفة مصحوبة برياح قوية تسببت في انقلاب اليخت.
وتواصل أربع سفن ومروحية وخفر السواحل وفريق غوص عمليات البحث.
وذكرت تقارير أن اليخت يرقد على عمق 49 متراً في قاع البحر.

أول تصريح لزوجة مايك، الناجية من الحادث
أفادت تقارير أن زوجة قطب التكنولوجيا البريطاني المفقود مايك لينش تتعافى الآن من إصاباتها، بينما تنتظر بفارغ الصبر نتائج البحث عن زوجها وابنتها البالغة من العمر 18 عاماً بعد غرق اليخت الفاخر الخاص بزوجها لينش.

وكشفت أنجيلا باكاريس ( 57 عاماً) لصحيفة "لا ريبوبليكا" أنها استيقظت هي وزوجها الساعة الرابعة صباحاً عندما مال اليخت فجأة، مشيرة إلى أنها لم يشعرا بالقلق حيال ذلك، في بداية الأمر، وعندما نهضت من نومها، لترى ما يحدث، فوجئت بتحطم الزجاج وحدث ارتباك مفاجئ على متن اليخت.


وأخبرت باكاريس، التي كانت من بين الأشخاص الخمسة عشر الذين تم إنقاذهم من اليخت، البالغ طوله 56 متراً، أنها أصيبت بجروح في قدميها، وأخرى في أجزاء من جسدها، ورجحت الأمر للمشي على شظايا الزجاج أثناء الغرق، ما جعلها غير قادرة على المشي، وهي تستخدم حالياً كرسياً متحركاً، حسبما ورد في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
وكان اليخت الفاخر راسياً قبالة ساحل بورتيسيلو، بالقرب من باليرمو، عندما ضربت عاصفة مائية المنطقة قبل الساعة 5 صباحاً، بقليل، مما أدى إلى تدمير اليخت وتسبب في اختفائه بسرعة تحت الأمواج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12481
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-08-2024 08:19 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم