حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17660

ملايين الأطنان من الأجبان مخزنة في كهف .. ما القصة؟

ملايين الأطنان من الأجبان مخزنة في كهف .. ما القصة؟

ملايين الأطنان من الأجبان مخزنة في كهف ..  ما القصة؟

20-08-2024 08:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف عن ملايين الأطنان من الأجبان مخزنة في كهف بأعماق الجبال بولاية ميسوري الأمريكية، لكن لماذا يتم تخزينها بهذه الكميات الكبيرة بهذا المكان.

أجابت صحيفة "نيويورك بوست" عن هذا السؤال في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، وحسمت الشائعات المتداولة لسنوات حول وجود فائض حكومي من منتجات الألبان خُزّن في كهف مساحته حوالى 300 ألف متر مربع أسفل سبرينغفيلد في أعماق أمريكا.
حسم صحة هذه المعلومات أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة كورنيل أندرو إم نوفاكوفيتش، مؤكداً أنّ الشائعات عن كهوف الحجر الجيري حقيقية تماماً، وكان هدفها الأساسي صناعة التعدين.
وأوضح في تصريح نقلته الصحيفة، أنه بمجرد بدء عمليات التعدين، اكتشف المهندسون الجيولوجيون طبيعة نظام الكهوف الذي شكل فرصة للتخزين، لأنه سهل التحكم بطبيعته المناخية مع تأمين قدرة استيعابية هائلة من المنتجات.



درجة الحرارة الطبيعية
شرح أنه يتم تخزين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة في هذه الكهوف لأنها تتأقلم مع طبيعة المنتجات المختلفة وليس فقط الأجبان، كون درجة الحرارة الطبيعية تحت الأرض هي في الستينيات المنخفضة مع رطوبة معتدلة.
ولفت إلى أن الكهوف تحتوي على أسقف عالية للغاية وقادرة على استيعاب مقطورات الجرارات الكبيرة، التي يمكن أن تصل مساحتها إلى مئات آلاف الأمتار المربعة، وهي مخصصة للمعدات الكبيرة للقيادة بسهولة داخلها.


بين كارتر وريغان: فائض جبن
نقل نوفاكوفيتش عن تقارير إخبارية سابقة إشارتها إلى أن الحكومة كانت تخزّن الأجبان المستخدمة في صناعة البيتزا، إضافة إلى الخمائر العضوية منذ حوالى 44 عاماً.
وشرح أنّ البداية كانت مع قرار الرئيس جيمي كارتر حول تطوير صناعة الألبان بأقصى سرعة عام 1977، وضخ ملياري دولار في الصناعة على مدى السنوات الأربع التالية، ما أدى إلى فائض من الجبن في الثمانينيات.
وللتخلص من المخزون الضخم اللاحق، أنشأ الرئيس رونالد ريغان برنامج "الجبن الحكومي" لأولئك الذين يواجهون انعدام الأمن الغذائي مع إبقاء معظمه تحت مستوى ولاية ميسوري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17660
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-08-2024 08:20 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم