حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1860

2.4 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 5 أشهر

2.4 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 5 أشهر

2.4 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 5 أشهر

21-08-2024 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقبلت فنادق أبوظبي 2.411 مليون نزيل فندقي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، وفق بيانات حديثة صادرة عن مركز إحصاء أبوظبي.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مركز إحصاء أبوظبي، استنادا إلى إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، أن عدد نزلاء الفنادق توزع بواقع 498.7 ألف نزيل في يناير، و507.4 ألف نزيل في فبراير، و433.7 ألف نزيل في مارس، و500.08 ألف نزيل في أبريل، و471.8 ألف نزيل في مايو الماضي.


وأوضحت البيانات أن الإيرادات الفندقية ارتفعت إلى 3.18 مليار درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، موزعة بواقع 629.7 مليون درهم في يناير، و717.1 مليون درهم في فبراير، و608 ملايين في مارس، و660.3 مليون في ابريل، و566.5 مليون درهم في مايو الماضي.

واستحوذت مدينة أبوظبي على النصيب الأكبر من نزلاء الفنادق بواقع 2.179 مليون نزيل خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، فيما بلغ عدد نزلاء فنادق العين نحو 169 ألف نزيل، ووصل عدد نزلاء فنادق الظفرة لنحو 64 ألف نزيل فندقي.

3 مسارات طيران جديدة بين أبوظبي والهند
وفي العاصمة الإماراتية أيضا، أعلنت شركة «مطارات أبوظبي» المشغّلة لخمسة مطارات في إمارة أبوظبي إطلاق ثلاثة مسارات مباشرة جديدة إلى الهند، بالتعاون مع خطوط «إنديغو» الهندية للطيران.

وستربط المسارات الجديدة مطار زايد الدولي (AUH)، بكل من منجالورو (IXE) وتيروتشيرابالي (TRZ) وكويمباتور (CJB).

وأكدت «مطارات أبوظبي» في بيان أن «هذه الخطوة تسهم في تعزيز اتصال العاصمة بالعديد من الوجهات الرئيسة الهندية، ما يرفع عدد الوجهات التي تديرها إنديغو إلى 13 وجهة».

وقالت نائبة رئيس تطوير الطيران في «مطارات أبوظبي» ناتالي جونجما: «يتجاوز هذا التوسع مفهوم إضافة رحلات جوية جديدة إلى تزويد العائلات والأصدقاء بخيارات إضافية للتواصل في ما بينهم، وفتح مسارات جديدة لنمو الأعمال، وتعميق الروابط القوية مع خطوط إنديغو».


وقال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات وخدمات العملاء في «إنديغو» سانجيف رامداس: «لا شك أن هذا التوسع يعزز حضورنا في المنطقة، ويؤكد الدور الحيوي الذي تلعبه أبوظبي بوصفها وجهة تجذب المسافرين للترفيه والأعمال».



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1860
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-08-2024 09:26 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم