حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5841

البعثة الأردنية تغادر إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024

البعثة الأردنية تغادر إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024

البعثة الأردنية تغادر إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024

21-08-2024 11:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غادرت فجر اليوم الأربعاء البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024)، حيث تستعد العاصمة الفرنسية لاستضافة الحدث الرياضي الهام الذي سينطلق في 28 آب الحالي ويستمر حتى 8 أيلول القادم.

وتأتي هذه المشاركة لتعزز من حضور الأردن الرياضي على الساحة الدولية في رياضات ذوي الإعاقة.

وتضم البعثة الأردنية 8 رياضيين يمثلون رياضتي رفع الأثقال وألعاب القوى، وتشمل قائمة اللاعبين أحمد هندي (دفع الكرة الحديدية F34)، ثروت الحجاج (رفع الأثقال وزن 86 كغم)، أسماء عيسى (رفع الأثقال وزن 79 كغم)، معتز الجنيدي (رفع الأثقال وزن 107 كغم)، جميل الشبلي (رفع الأثقال وزن +107 كغم)، عمر قرادة (رفع الأثقال وزن 49 كغم)، عبد الكريم خطاب (رفع الأثقال وزن 97 كغم)، ومحمد الشنيطي (رفع الأثقال وزن 54 كغم). ويقود الفريق التدريبي محمد الحراسيس لألعاب القوى وعيسى هلال لفريق رفع الأثقال، بمساعدة أحمد أبو الرب.

تترأس البعثة الأردنية السيد إبراهيم الحليق، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية، ويضم الوفد الإداري كل من داود شحادة وآلاء عصفور، بالإضافة إلى أحمد حياصات كمعالج للفريق.

من المتوقع أن يبدأ المنتخب الوطني لرفع الأثقال منافساته يوم 4 أيلول المقبل، حيث سيفتتح اللاعبان عمر قرادة (وزن 49 كغم) ومحمد الشنيطي (وزن 54 كغم) المنافسات الأردنية في البطولة.

وفي تصريح له، شكر رئيس البعثة إبراهيم الحليق اللجنتين الأولمبية والبارالمبية الأردنية على دعمهما المستمر الذي مكّن الرياضيين من تمثيل الأردن بصورة مشرفة على الصعيد الدولي.

يُذكر أن الأردن حقق في آخر مشاركاته في دورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020) أربع ميداليات ذهبية وميدالية برونزية. حيث حقق الذهبية كل من عمر قرادة وعبد الكريم خطاب وجميل الشبلي في رفع الأثقال، وأحمد هندي في دفع الكرة الحديدية، فيما نالت ختام أبو عوض الميدالية البرونزية في فردي كرة الطاولة.

تأمل البعثة الأردنية في مواصلة تحقيق الإنجازات ورفع العلم الأردني عاليًا في باريس.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5841
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-08-2024 11:34 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم