حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6988

مواطن يُناشد وزير المياه والري للنظر بموضوع الذمم المترتبة عليه في فواتير المياه

مواطن يُناشد وزير المياه والري للنظر بموضوع الذمم المترتبة عليه في فواتير المياه

مواطن يُناشد وزير المياه والري للنظر بموضوع الذمم المترتبة عليه في فواتير المياه

21-08-2024 12:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقبلت "سرايا" شكوى من قبل أحد المواطنين من سكان مدينة الزرقاء- حي نصار، تتعلق بالذمم التي ترتبت على فتورة المياه الخاصة به، حيث ذكر المواطن في الشكوى التي قدمها، أنه يقوم بتسديد الذمم المترتبة عليه لشركة المياه بشكل دوري، وبانتظام.

ويكمل المواطن، بأنه قبل عام ونصف تمَّ تغيير عداد المياه الخاص به من قبل شركة المياه ،وأنه استلم رسالة تعلمه بأنه قيمة فاتورة المياه المترتبة عليه تبلغ 24 دينار، ليتفاجأ بعد يومين بقدوم الجابي إلى منزله، ليتم إبلاغه بأن الذمم المترتبة عليه من فاتورة المياه بلغت 609 دنانير، وأن عليه المراجعة لأن القراءة وحسب ما ذكر الجابي خاطئة.

ويذكر المواطن في شكواه بأنه قام بمراجعة المياه عدة مرات خلال العام دون فائدة بالرغم من تقديمه اعتراضًا بالمبلغ المترتب عليه، ليكون الرد أن عليه الانتظار ريثما تجتمع اللجنة، حيث أًعلم بأن السبب في هذه الذمم المترتبة عليه؛ لأن عداد الماء القديم الذي تم استبداله له كان معطلًا منذ عام 2012، وبالتالي تم تقدير القيمة المالية بناءًا على ذلك.

واجابهم المواطن بأنه من غير الممكن أن يترتب عليه هذا المبلغ من المال؛ كونه يقوم بسداد الفواتير المالية المترتبة عليه بشكل رسمي يمكن إثباته، إلا أن الرد الذي حصل عليه المواطن كان غير متوقع وهو، بأنه طالما العداد معطل، فأنه سيتم معالجة الأمر من خلال اتباع تعليمات وزارة المياه، القائلة بتقدير آخر 8 دورات في عام 2023.

وبخصوص التعليمات التي طُبقت على المواطن، والتي على أساسها يًبنى المبلغ المترتب عليه في الأعوام السابقة، تطلب الأمر ذلك جعل المواطن يقوم بمراجعة مديرمياه الزرقاء، الذي أعلمه بأنه لايمكن مخالفة التعليمات الخاصة بذلك.

ويذكر المواطن أن الذمم المالية المترتبة عليه لاتزال بزدياد، حيث بلغت 900 دينار أردني، والتي لا يستطيع دفعها كونها غير صحيحة.

ونهايةً تضع "سرايا" هذه الشكوى أمام وزير المياه والري، ومديرمياه الزرقاء لمتابعتها، والنظر فيها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6988
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-08-2024 12:09 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم