حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12349

ظهور 7 شموس في سماء هذه الدولة: هل اقتربت النهاية؟

ظهور 7 شموس في سماء هذه الدولة: هل اقتربت النهاية؟

ظهور 7 شموس في سماء هذه الدولة: هل اقتربت النهاية؟

22-08-2024 03:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت مدينة تشنغدو في مقاطعة سيشوان جنوب غربي الصين، ظاهرة فلكية نادرة تمثلت في ظهور 7 شموس في السماء في وقت واحد، وهو ما أثار دهشة السكان ودفع الكثيرين منهم إلى توثيق هذه اللحظة غير العادية عبر مقاطع الفيديو والصور.


ووفقًا لما نشرته صحيفة "شنغهاي ديلي"، تم التقاط الفيديو في 18 أغسطس من هذا العام، حيث ظهرت الشموس وكأنها مجتمعة في السماء، واستمرت الظاهرة لمدة دقيقة تقريبًا.



وقد وصف الفيديو صاحب اللقطات، وهو من سكان تشنغدو، أنه تمكن من رؤية هذا المشهد الفريد من عدة زوايا، بما في ذلك من خلال الزجاج.







وفي تفسير لهذه الظاهرة، قال زينغ يانغ، نائب رئيس جمعية سيتشوان لهواة علم الفلك، إن هذا المشهد هو وهم بصري شائع ناتج عن انكسار الضوء وانعكاسه عن الزجاج الطبقي، حيث أوضح: "كل طبقة إضافية من الزجاج تخلق صورة افتراضية أخرى. في بعض الأحيان، حتى مع نفس لوح الزجاج، يمكن أن يختلف عدد الصور الافتراضية حسب زاوية الرؤية".


وأضاف زينغ أن الخصائص الباهتة والمنتظمة التي تظهر في الفيديو تتفق مع تأثيرات انعكاس وانكسار الضوء، مما يخلق صورًا افتراضية للشمس.



تأتي هذه الظاهرة بعد أن شهدت سماء منغوليا ظهور ثلاث شموس في وقت سابق من هذا العام، في حدث مشابه أثار اهتمام العديد من عشاق الفلك والمراقبين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12349
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-08-2024 03:22 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم