حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6534

كيف أثرت حقن الأوزمبيك على صناعة الأزياء في العالم؟

كيف أثرت حقن الأوزمبيك على صناعة الأزياء في العالم؟

كيف أثرت حقن الأوزمبيك على صناعة الأزياء في العالم؟

24-08-2024 08:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يبدو أن عام 2024 سيكون نقطة تحول بارزة في صناعة الأزياء العالمية، إذ تشهد هذه الصناعة تغييرات جذرية، تتماشى مع التوجهات الجديدة في الذوق العام، والتي أحدثتها عقاقير إنقاص الوزن.

وبحسب تقرير أعدته "بلومبرغ" واطلع عليه موقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، فإن ملامح التحول في صناعة الأزياء، بدأت تظهر في مجموعات الخريف والشتاء لهذا العام، مع ابتعاد مصممي الأزياء الراقية في جميع أنحاء العالم، عن التصاميم الضخمة التي كانت رائجة في الآونة الأخيرة والتحول نحو شيء أكثر نحافة ورشاقة، وذلك بدعم من هوس المستهلكين بأدوية إنقاص الوزن.

صيحة "معاطف الأوزمبيك"

ولعل التحوّل الأكثر وضوحاً الذي شهدته صناعة الموضة لعام 2024 يتجسد فيما بات يُعرف بصيحة "معاطف الأوزمبيك"، والتي انتقلت خلالها المعاطف من المرحلة التقليدية المتمثلة في المعاطف الطويلة والفضفاضة، إلى المرحلة الحديثة التي تتجسد في معاطف رفيعة ذات قصات أكثر رشاقة.

وتقول "بلومبرغ" إنه في وداع مبهج للمعاطف والفساتين الضخمة، يطرح مصممو الأزياء مثل يوهجي ياماموتو، بالإضافة إلى ماكسيميليان ديفيس، المدير الإبداعي وراء فيراغامو، وساباتو دي سارنو لغوتشي، ومصممي جيل ساندرز لوك ولوسي ماير أنماطاً نحيفة لمجموعات الخريف والشتاء لهذا العام، في محاولة من بيوت الأزياء الفاخرة، لإضفاء مظهر أكثر رشاقة على أزيائها، ما يلبي تطلعات عاشقات الموضة.

ووفقاً لموقع Lyst، وهو محرك بحث عالمي للأزياء، فقد زادت الاستفسارات عبر الإنترنت عن "المعاطف الطويلة النحيفة" بنسبة 16 في المئة في الأشهر الأخيرة، حيث تُظهر البيانات أيضاً أن فتيات الجيل Z انضممن بدورهن إلى هوس التخلص من الدهون، والاتجاه نحو الملابس التي تظهر رشاقتهن، وهو الأمر الذي شجع المصممين على تلبية التغييرات التي حصلت في الذوق العام.

ارتفاع الطلب على المقاسات الصغيرة


وقد لاحظت بعض ماركات الملابس، أن عملاءها باتوا يشترون قطع ملابس جديدة بمقاسات أصغر من السابق، لتتناسب مع أجسامهم الممشوقة، بعد فقدانهم للوزن إثر اللجوء إلى حقن أوزمبيك أو حقن إنقاص الوزن المماثلة، التي تساعد الأفراد على استهلاك سعرات حرارية أقل من السابق. وبحسب CBS News فقد كشف مؤسس شركة تيدي ستراتفورد، برايان ديفيس، وهي شركة مقرها مدينة نيويورك تصنع قمصاناً للرجال، أنه في الأشهر الأخيرة، بدأ عدد كبير من عملائه القدامى فجأة، بطلب قمصان أصغر بمقاسيْن مما كانوا يطلبونها في الماضي، ما دفعه إلى التفكير في السبب وراء هذا التغيير.

ولا يستطيع ديفيس التأكد من أن أدوية إنقاص الوزن هي التي تقود هذا التغيير في نمط السوق، فشركته لا تستطلع آراء العملاء حول استخدامهم للأدوية، ولكنه يشك في أن ارتفاع استخدام حقنات الـ Ozempic والأدوية المماثلة هي السبب وراء هذا الاتجاه.

من جهة أخرى تُظهر بيانات شركة Impact Analytics، التي توفر حلولاً متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتجارة التجزئة، وبعد دراسة أنماط المبيعات في بعض متاجر مانهاتن، أن مبيعات القمصان النسائية بمقاسات "صغير جداً جداً" و"صغير جداً" و"صغير" زادت بنسبة 12 في المئة في عام 2024، مقارنة بعام 2022، بينما انخفضت مبيعات القمصان بمقاسات "كبير جداً جداً" و"كبير جداً" و"كبير" بنسبة 11 في المئة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6534
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-08-2024 08:42 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم