حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3102

أوقاف الطفيلة تحتفل بتخريج 3000 طالب وطالبة شاركوا بدورات تحفيظ القرآن الكريم

أوقاف الطفيلة تحتفل بتخريج 3000 طالب وطالبة شاركوا بدورات تحفيظ القرآن الكريم

أوقاف الطفيلة تحتفل بتخريج 3000 طالب وطالبة شاركوا بدورات تحفيظ القرآن الكريم

24-08-2024 04:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت مديرية أوقاف محافظة الطفيلة احتفالات في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا بمناسبة تخريج 3000 طالب وطالبة شاركوا في الدورات الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم والتي أقيمت في 80 مركزا بمختلف مناطق المحافظة على مدار العطلة الصيفية.

وبحسب بيان المديرية اليوم السبت، نظمت الأوقاف دورات صيفية لتحفيظ القرآن الكريم وعلوم الحديث لطلبة المدارس على مدار شهرين من خلال كوادر تدريسية ووسائل تعليمية و منهجية تحت عنوان ” وقولوا للناس حسنا “.

وقال مدير مديرية أوقاف الطفيلة الدكتور لؤي الذنيبات خلال رعايته احتفال مركز بصيرا، إن برنامج المراكز الصيفية الذي أعدته وزارة الأوقاف بـ 80 مركزا للذكور والإناث لهذا العام تضمن دورات في تحفيظ القرآن وتعليم أحكامه، ومحاضرات في الفقه وأصول الدين والأحاديث النبوية، إضافة الى دروس في الأخلاق ومعاملة الآخرين والتعريف بمقامات الصحابة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف، أن المراكز المجهزة بأروقة مساجد الطفيلة، تهدف إلى تعليم الطلبة المشاركين مبادئ تحفيظ القرآن الكريم وعلومه المختلفة وفضائل الأخلاق الحميدة ضمن منهاج وزارة الأوقاف إلى جانب إكساب الطلبة المعرفة بمقامات الصحابة والتابعين، وبيان الدور الهاشمي في تطوير وإعمار هذه المقامات.

ولفت الى أن دورات النادي الصيفي التي استمرت لمدة شهرين اشتملت أيضا على تعليم الطلبة آداب الطهارة والوضوء والأمور الفقهية والآداب العامة وبر الوالدين، بهدف إنشاء جيل واع يستطيع تحمل المسؤولية واستغلال أوقات فراغه في الأمور النافعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3102
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-08-2024 04:22 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم