حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6918

آخر موعد لانسحاب المرشحين غداً .. ولا تمديد

آخر موعد لانسحاب المرشحين غداً .. ولا تمديد

آخر موعد لانسحاب المرشحين غداً ..  ولا تمديد

25-08-2024 01:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أنه لن يكون هناك تمديد لمدة انسحاب المرشحين للدائرة المحلية، للانتخابات النيابية 2024، حيث تنتهي هذه المدة يوم غد الاثنين السادس والعشرين من آب الحالي، ليتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين يوم الثامن والعشرين من آب الحالي.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة أن موعد الانسحابات من القوائم المحلية ينتهي مع نهاية دوام يوم غد الاثنين السادس والعشرين من آب، مبينا أنه سيتم عكس الانسحابات على قوائم المرشحين للقائمة المحلية، وحذف كافة المرشحين الذين قرروا الانسحاب من خوض الانتخابات النيابية 2024.

وبين الرواشدة أنه سيتم نشر القائمة النهائية لأسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات النيابية 2024 يوم الأربعاء 28 آب الحالي، منبها أن القوائم العامة لا يجوز بها الانسحابات، وأن هذه الانسحابات تتم في القوائم المحلية فقط.

على صعيد آخر، أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن جميع المتقدمين الذين تم قبول طلبات ترشحهم في الدائرتين العامة والمحلية، قد حصلوا على شهادة عدم محكومية لم يمض على إصدارها أكثر من 30 يوما، وذلك تطبيقا لأحكام الفقرة أ/1 من المادة 9 من التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح للدائرتين الانتخابيتين العامة والمحلية، وذلك وفقا لأحكام المادة 10 من قانون الانتخاب النافذ. وشددت الهيئة في بيان لها على أن جميع الوثائق والبيانات المرفقة بطلبات الترشح قد خضعت للتدقيق والتحقق من صحتها قبل اتخاذ مجلس المفوضين قراره بقبول أو رفض الطلبات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بإصدار كل وثيقة حسب اختصاصها.
الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6918
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-08-2024 01:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم