حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5386

التهابات اللثة .. خطر يهدد الصحة العامة إذا لم يتم معالجته

التهابات اللثة .. خطر يهدد الصحة العامة إذا لم يتم معالجته

التهابات اللثة ..  خطر يهدد الصحة العامة إذا لم يتم معالجته

25-08-2024 07:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفاد تقرير حديث نشر على موقع "هيلث" الطبي أن التهابات اللثة تعد مشكلة صحية شائعة قد تؤدي إلى مضاعفات صحية كبيرة إذا لم يتم علاجها بشكل مناسب. ويشير التقرير إلى أن التهابات اللثة يمكن أن تتسبب في توسع الأسنان، آلام أثناء مضغ الطعام، نزيف بين الأسنان، وتغير مذاق الطعام. كما يمكن أن تؤدي الالتهابات المتكررة إلى تغييرات واضحة في شكل اللثة.

من جانبه، أكد تقرير آخر على موقع "كليفلاند كلينيك" أن أسباب مشكلات اللثة متعددة وتشمل عادات غير صحية مثل التدخين، وعدم الاهتمام بنظافة الفم، وكذلك بعض الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض المناعة وارتفاع ضغط الدم. وأضاف التقرير أن التغيرات الهرمونية الناتجة عن انقطاع الطمث قد تسهم أيضًا في مشكلات اللثة لدى النساء.

وأشار التقرير إلى أن إهمال علاج مشكلات اللثة يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة تشمل أمراض القلب، السكري، وتدهور صحة الفم بشكل عام. كما يمكن أن تؤثر هذه المشكلات على الوزن والشهية، وتسبب التهاب اللسان والأسنان، مما ينعكس سلبًا على الصحة العامة.

وبناءً على هذه المعلومات، شدد التقرير على أهمية زيارة الطبيب المختص عند مواجهة مشكلات في اللثة، خاصة تلك التي تتعلق بالالتهابات الحادة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5386
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-08-2024 07:40 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم