حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8087

طارق العربي طرقان ينتقد أغاني الأطفال الحالية ويعتبرها محرضة على العنف

طارق العربي طرقان ينتقد أغاني الأطفال الحالية ويعتبرها محرضة على العنف

طارق العربي طرقان ينتقد أغاني الأطفال الحالية ويعتبرها محرضة على العنف

26-08-2024 08:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتقد الفنان والملحن السوري طارق العربي طرقان، أغاني الأطفال الحالية التي عدّها تُشجع على العنف ولا تبعث رسائل هادفة كما أغاني الأجيال السابقة.


وقال طرقان الذي قدم ولحن أشهر شارات الرسوم المتحركة، في تصريح له "لحسن حظ جيلي الثمانينات والتسعينات، أنه سُخرت لهم أغان خاصة بالرسوم المتحركة بكلمات وألحان جيدين، مقارنة بما يُطرح في الأسواق في الوقت الحالي".

ويرى الفنان السوري أن أغاني الأطفال التي تصاحب الرسوم المتحركة الحالية لا تعتمد سوى على إيقاعات وتشجع على العنف، ولم تعد بالمستوى الذي كانت عليه في السابق.

وأضاف أنه في الثمنينات والتسعينات كانت أغاني الأطفال بالأساس عبارة عن شارات رسوم، والتي كانت تحقق شهرة، وما يزال الكبار يرددونها، ويُقبلون على حضور حفلاته الخاصة بتقديمها في مختلف الدول، آخرها المغرب، الذي حط الرحال بمدينته الرباط.

وطارِق العربي طرقان، هو ملحن ومغني ومؤلف أغاني أطفال سوري، ولد ونشأ في دمشق، درس الفنون الجميلة في قسم النحت، غير أن الظروف حالت دون استكماله لدراسته، وفق تقارير.


ترعرع الفنان طارق العربي طرقان في بيت جده الذي كان شغوفا بالموسيقى والكتابة الشعرية، ليكون مدرسته الأولى والوحيدة لتعلم أبجديات الموسقى والعزف على آلاتها، إذ كانت بداياته في سن السادسة لتتطور الموهبة دون طموح لدخول عالم الغناء.

وتفيد تقارير أن دخول طرقان إلى مجال الغناء للأطفال كان محض صدفة ببادرة من شركة "زهرة"، وهي المؤسسة المسؤولة عن دبلجة معظم أعماله في فترة التسعينيات.

وضمن الأعمال التي أشرف عليها وحققت شهرة واسعة، "ماوكلي" التي كانت أول أعماله، وهي من ألحانه وأدائه بالاشتراك مع أمل حويجة، تلتها العديد من الأعمال من قبيل "صقور الأرض" وموكا موكا"، و"سلاحف النينجا"، و"المحقق كونان"، و"سنوبي"، والمحترفون"، و”هزيم الرعد”، و"دروب ريمي"، و"بينكي وبرين"، و"باتمان"، و"كابتن ماجد" الجزء الثاني والثالث.

وضمن الأعمال التي لحنها وحققت شهرة كبيرة"أبطال الديجيتال" الجزئين الأول والثاني، و"سمبا"، و"سابق ولاحق"، و"أنا وأخي"، و"فلة والأقزام السبعة"، و"قصص الأنبياء" الجزء الأول والثاني والثالث والرابع، و"سندباد بحار من بلاد العرب"، و"توم سوير"، و"رحلة الأصدقاء".

أما بالنسبة للأناشيد التي اشتغل عليها، فضمنها "قمر سيدنا النبي"، و"يا طيبة"، و"ماشي بنور الله"، و"الله يا مولانا"، و"أمي تلون عمري"، و"أصحابي مسرورون"، وأغاني فلة، وأغنية الراعي، و"هذا كتاب اللهط، وغيرها من الأعمال.

ولطرقان مجموعة من الأعمال الغنائية الأخرى غير الموجهة للأطفال، إذ يمتلك خزانة موسيقية مليئة بالأعمال التي تفوق الـ100 عمل، والتي ظل العديد منها مرسخا في أذهان الأجيال السابقة.



 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8087
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-08-2024 08:30 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم