حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,13 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8796

تفاصيل مثيرة عن قضية حيرت العالم .. حل لغز اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة

تفاصيل مثيرة عن قضية حيرت العالم .. حل لغز اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة

تفاصيل مثيرة عن قضية حيرت العالم ..  حل لغز اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة

27-08-2024 08:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن عالم أسترالي أنه عثر على “مكان الاختباء المثالي” للطائرة الماليزية المفقودة MH370، معلنا حل #لغز حير العالم لسنوات.

واختفت طائرة الخطوط الجوية الماليزية من على شاشات الرادار بعد إقلاعها من كوالالمبور في عام 2014، وكان على متنها 239 شخصا، بينهم 6 أستراليين.


وبعد مرور 10 سنوات على اختفائها، يعتقد الباحث فينسنت لاين أنه اكتشف مكان الطائرة، حيث تم قبول ورقة بحثية له عام 2021 في مجلة الملاحة.

وفي مشاركة للخبر على موقع "لينكدإن"، زعم لاين أن الطائرة حطمت عمدا، حيث قال: “هذا البحث يغير قصة اختفاء الطائرة MH370 من قصة لا أساس لها من الصحة، مع نقص الوقود في القوس السابع، والسقوط بسرعة عالية، إلى طيار ماهر ينفذ عملية اختفاء مثالية لا تصدق في جنوب المحيط_الهندي".

وأضاف: “في الواقع، كان من الممكن أن تنجح هذه الخطة لولا اصطدام جناح الطائرة MH370 الأيمن بموجة، واكتشاف اتصالات الاستجواب المنتظمة عبر الأقمار الصناعية من قبل شركة Inmarsat، وهو اكتشاف رائع تم الإعلان عنه أيضا في مجلة Journal of Navigation”.

وقال لاين، الذي يعمل في معهد الدراسات البحرية والقطبية الجنوبية بجامعة تسمانيا، إن الأضرار التي لحقت بأجنحة الطائرة واللوحات والجناح العلوي تشير إلى أنها كانت متورطة في “هبوط اضطراري مدروس” مماثل لما حدث للكابتن تشيسلي “سولي” سولينبرجر على نهر هدسون في عام 2009.


وأضاف: “هذا يبرر بما لا يدع مجالا للشك الادعاء الأصلي، الذي استند إلى تحليلات رائعة ومهارة ودقيقة للغاية لأضرار الحطام، أجراها كبير المحققين الكنديين السابقين في حوادث الطيران لاري فانس، بأن الطائرة MH370 كانت تحتوي على وقود ومحركات تعمل عندما خضعت لـ “هبوط اضطراري متحكم” ماهر وليس تحطما عالي السرعة بسبب نقص الوقود”.

وأشار إلى أن مكان الرحلة MH370 “هو المكان الذي يتقاطع فيه خط طول مطار بينانغ (المدرج على وجه التحديد) مع مسار جهاز محاكاة منزل قائد الطائرة الذي اكتشفه مكتب التحقيقات الفيدرالي ورفضه المسؤولون باعتباره “غير ذي صلة”.

وتابع العالم الأسترالي: “يحتوي هذا الموقع المميز الذي تم التخطيط له مسبقا على حفرة عميقة للغاية يبلغ عمقها 6000 متر [3¾ ميل] في الطرف الشرقي من Broken Ridge داخل بيئة محيطية شديدة الوعورة وخطيرة تشتهر بمصائد الأسماك البرية وأنواع المياه العميقة الجديدة. مع جوانب شديدة الانحدار ضيقة، محاطة بتلال ضخمة وثقوب عميقة أخرى، فهي مليئة بالرواسب الدقيقة، إنه مكان اختباء مثالي”.

وأضاف “إذا كان سيتم البحث عنها أم لا أمر يعود إلى المسؤولين وشركات البحث، ولكن فيما يتعلق بالعلم، فإننا نعرف لماذا فشلت عمليات البحث السابقة، كما أن العلم يشير بشكل لا لبس فيه إلى مكان وجود الرحلة MH370. باختصار، تم حل لغز الرحلة MH370 بشكل شامل من خلال العلم!”.

وتأتي ادعاءات الباحث بعد أشهر من إعلان شركة استكشاف أعماق البحار ومقرها الولايات المتحدة، أنها تمتلك القدرة على تنفيذ بحث أكثر شمولا عن الطائرة المفقودة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8796
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-08-2024 08:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم