حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15067

العبادي لسرايا: الرد الإيراني يٌطبخ على نار الحكمة .. ولا مكان للاستعجال عند صانع القرار

العبادي لسرايا: الرد الإيراني يٌطبخ على نار الحكمة .. ولا مكان للاستعجال عند صانع القرار

العبادي لسرايا: الرد الإيراني يٌطبخ على نار الحكمة  ..  ولا مكان للاستعجال عند صانع القرار

27-08-2024 02:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - قال نائب رئيس الوزراء الأسبق ممدوح العبادي إن الرد الإيراني على جريمة اغتيال اسماعيل هنية في طهران سيكون حاضراً حتى لو تأخر الوقت وظن العالم بأجمعه أنهم أهملوا ملف الرد وتغاضوا عنه .

وقال لسرايا بأن الإيرانيين عبر التاريخ كانوا ولا يزالون شعباً وقيادة لا تٌحكم عواطفها في قراراها السياسي ، مستدلاً على ذلك بصمودهم ووقوفهم أمام الإدارات الأمريكية المتعاقبة وتحديهم العلني لها رغم فرض العقوبات المستمر والحصار السياسي العميق الذي تنفذه كل إدارة تتوالى على قيادة الولايات المتحدة .

وأوضح بأن إيران ستسرع من ردها في حال تأكدت بأن أمريكا لن تٌعلن الحرب على طهران إن تم الرد على اغتيال اسماعيل هنية ، وذلك لأن صناع القرار في إيران لا ينظرون إلى الرد على أنه ثأر يجب استرداده بقدر ما هو قرار سيادي يهم جميع المواطنين في الدولة الإيرانية وبحاجة إلى الحكمة والتروي قبل التورط فيما لا يحمد عقباه .

ولفت إلى أن إيران تتعامل مع ذاتها ومع ملفاتها ومع الدول المجاورة على أنها دولة ذات سيادة وأهمية إقليمية ، وهو الأمر الذي مكنها من الوقوف على أقدامها أمام الغرب وأمام المشروع الصهيوني المبني على إقامة دولة من النيل إلى الفرات .

كما كشف العبادي عن التوقيت الصحيح لوقوف الدولة الإيرانية بجانب القضية الفلسطينية ، حيث أكد بأن الخميني وعند هبوط طائرته قادماً من باريس عقب سقوط "الشاه إيران" أوقف جميع الصادرات إلى الكيان المحتل وأزال العلم الإسرائيلي ورفع مكانه العلم الفلسطيني ، وبهذا الفعل تكون إيران قد اشترت عداء الغرب منذ أواخر السبعينات ومطلع ثمانينيات القرن الماضي .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15067
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-08-2024 02:15 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم