حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,14 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4291

5 أسباب وراء «نقص الزيت» في موتور سيارتك .. العلاج «بسيط» والتأخر «خطير»

5 أسباب وراء «نقص الزيت» في موتور سيارتك .. العلاج «بسيط» والتأخر «خطير»

5 أسباب وراء «نقص الزيت» في موتور سيارتك ..  العلاج «بسيط» والتأخر «خطير»

28-08-2024 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - «نقص الزيت» في موتور السيارة، أمر يهدد سلامة الموتور، وربما يهدد سلامة ركاب تلك السيارة أنفسهم، ولا يدرك غالبية ملاك وقادة السيارات، وخاصة الجدد منهم، أن هناك 5 أسباب رئيسية وراء نقص الزيت، وأن العلاج «بسيط» والتأخر «خطير».

يقول مدحت محمد، فني ميكانيكا سيارات لـ«الأهرام أوتو»، إن «نقص الزيت في الموتور» يهدد سلامة الأجزاء الداخلية بالموتور، مشيراً إلى وجود 5 أسباب رئيسية وراء نقص زيت الموتور، يتمثل أول تلك الأسباب في أعطال ميكانيكية، فيما يتمثل ثاني الأسباب في عدم إحكام طبة الزيت بعد تغييره، أما ثالث الأسباب فيتمثل في وضع كمية من الزيت أقل من المطلوبة، بينما يتمثل رابع الأسباب في التأخر عن الموعد المحدد لتغيير الزيت، أما خامس الأسباب فيتمثل في استخدام زيت غير مناسب للسيارة.


«90% بالسيارات القديمة»


وأوضح فني ميكانيكا السيارات، إن أغلب أسباب نقص الزيت بسيطة ولا تقلق، إلا في حال كانت السيارات حديثة، مشيراً إلى أن السيارات الحديثة يفترض أنها بعيدة تماماً عن المشاكل أو الأعطال الميكانيكية، وأن هذا السبب يقتصر بنسبة تفوق 90% على السيارات القديمة فقط، بينما يندر في السيارات الحديثة.


«السيارات القديمة والحديثة»


وأضاف: أما باقي الأسباب فيمكن حدوثها في السيارات القديمة والحديثة، حيث يمكن استخدام زيت غير مناسب في السيارة، أو السير مسافات طويلة على نفس الزيت دون تغييره في المواعيد المحددة، أو عدم إحكام طبة الزيت بعد تغييره من قبل الفني، أو وضع كمية أقل من المطلوبة عند تغييره.


«ضرر بالغ»


ونوه الفني إلى أن نقص زيت الموتور في السيارات الحديثة يقلق، ويتطلب زيارة الفني للتأكد من سلامة الموتور وعدم وجود أعطال ميكانيكية، مشيراً إلى ضرورة التدخل الفوري لعلاج المشكلة في كافة أنواع السيارات، جديدة وقديمة، لافتاً إلى أن التأخر في علاج المشكلة قد يفاقم من الأعطال الميكانيكية، أو قد يؤدى نقص الزيت إلى ظهورها، وتعرض بعض أجزاء الموتور لضرر بالغ.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4291
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-08-2024 08:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم