حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,14 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11400

كيفية تخزين الخيار حتى يبقى طازجًا ومقرمشًا

كيفية تخزين الخيار حتى يبقى طازجًا ومقرمشًا

كيفية تخزين الخيار حتى يبقى طازجًا ومقرمشًا

28-08-2024 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نقدم لكم من خلال هذا المقال كيفية تخزين الخيار حتى يبقى طازجًا ومقرمشًا لأطول فترة ممكنة وللحفاظ على شكله وطعمه.

يعتبر الخيار من الخضراوات الغنية بالماء لذلك فهو يساهم في ترطيب الجسم بشكل أكيد. كما يستخدم هذا المكون لتحضير أشهى أنواع السلطات المغذية أو يمكن أن يضاف الى السندويشات لإضفاء نكهة مميزة.


خزنوا الخيار في الثلاجة
تعتبر الثلاجة أفضل مكان لتخزين الخيار والحفاظ عليه طازجًا لفترة طويلة ولكن يجب عليكم اتخاذ بعض الخطوات فالخيار معرّض بشكل كبير للتغيرات في درجات الحرارة، لذلك يجب تخزينه على الرف العلوي وهو الجزء الأكثر دفئًا من الثلاجة بالقرب من المروحة من أجل استمرار تدفق الهواء إليه.


غلفوا الخيار في قطعة قماش
لإزالة الرطوبة الفائضة ينصح بلف الخيار إما في قطعة قماش أو بمنشفة ورقية قبل وضعه في كيس بلاستيكي وذلك لمنع الكثير من التكثيف، اختاروا كيسًا محكم الإغلاق، ولا تفرطوا في ملء الكيس بالخيار.

اعتمدوا خدعة الملعقة
إذا كنتم تفتحون الثلاجة وتغلوقونها باستمرار، ففكروا في هذه الخدعة التي تمنع تقلبات درجات الحرارة من التأثير على الخيار، لذا ضعوا ملعقة معدنية في الكيس البلاستيكي مع الخيار لتجنب افساده.


تخزين شرائح الخيار
إذا كنتم تستخدمون نصف خيار فقط قطعوه مسبقًا إلى شرائح، وخزنوها في وعاء محكم الإغلاق أو في كيس قابل لإعادة الإغلاق في الثلاجة، كذلك ننصحكم بوضع منشفة ورقية فيه لامتصاص الرطوبة الإضافية. استهلكوا الخيار المقطع في غضون يوم أو يومين.

فوائد الخيار الصحية
ترطيب الجسم وإزالة السموم
يضم الخيار 96% من الماء لذا يعتبر تناوله مفيدًا للحصول على المتطلبات اليومية من الماء. وهو يقضي بشكل فعّال على السموم من الجسم، ويحسن الترطيب وبالتالي هو يؤدي إلى فوائد صحية لا حصر لها.

تعديل نسبة ضغط الدم
يعتبر الخيار مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية ومن المعروف أن هذه العناصر الغذائية تخفض ضغط الدم، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أثبتت الأبحاث أيضًا أن الاستهلاك المنتظم لعصير الخيار يعتبر مفيدًا في خفض ضغط الدم لدى كبار السن المصابين بارتفاع ضغط الدم بشكل خاص.

تعزيز عمل الجهاز الهضمي
تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخيار على إبطاء عملية الهضم بالتالي يمنع المحتوى العالي من الماء في الخيار من الاصابة بالإمساك ويحافظ على انتظام حركات الأمعاء.


المساعدة على خسارة الوزن
السعرات الحرارية في الخيار منخفضة لأنها تحتوي 96 % من الماء كما سبق وأشرنا سابقًا، مع 15.5 سعرة حرارية فقط في 100 غرام من الخيار مما يساهم في خسارة الوزن بشكل أكيد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11400
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-08-2024 09:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم