حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1409

أكثر من الانتباه

أكثر من الانتباه

أكثر من الانتباه

29-08-2024 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : بلال حسن التل
لم تمر أربع وعشرون ساعة على مقالي المنشور في جريدة الرأي يوم الثلاثاء الماضي، والذي قلت فيه ان العدو الاسرائيلي سيعمل على توسيع حربه وعدوانه، خاصة في الضفة الغربية، لان مقاومة الضفة الغربية لا تقل ضراوة عن مقاومة قطاع غزة، حتى بدأ العدوان الاسرائيلي الواسع والبشع في همجيته، والذي استهدف مدن ومخيمات وبلدات شمال الضفة الغربية منذ فجر امس الأربعاء، واستهدف مدن جنين وطوباس وطولكرم ومخيماتها، والذي شاركت فيه قوات برية وطائرات ومروحيات ومسيرات، قدرت بفرقة عسكرية، وكتائب من حرس الحدود، مع استنفار آلاف جنود الوحدات الخاصة، في اكبر عدوان عسكري على الضفة الغربية منذ عام 20002. بحسب مصادر إسرائيلية. حيث بدأت قوات الاحتلال مع فجر أمس الاربعاء بحصار واقتحام المدن والمخيمات، وقتل وجرح المواطنين، وهدم المنازل، وتجريف الشوارع، وتكسير انابيب المياه، ومحاصرة المستشفيات، وعرقلة عمل فرق الإسعاف. في نسخة كربونية عما يفعله العدو الإسرائيلي في قطاع غزة.

هذا العدوان الاسرائيلي يجب ألا يكون مفاجئا لكل من يفهم العقلية الصهيونية الدينية الحاكمة والمتحكمة بكيان الاحتلال، المسيطر على حكومة نتنياهو، والتي تعتبر الضفة الغربية اكثر اهمية واكثر قدسية من سواها من ارض فلسطين. لذلك يسعى هذا التيار الصهيوني الديني الى اقامة الدولة اليهودية وعمودها الضفة الغربية، وهذا يستدعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم، بمختلف الوسائل ومنها القتل والتجويع والتعطيش وتضييق سبل الحياة، لدفع الناس الى ترك بيوتهم ومدنهم ومخيماتهم وبلداتهم. واستبدال ذلك بتوسيع المستوطنات، وزيادة عددها وبالضروة زيادة عدد المستوطنيين.

واذا نجح العدو الاسرائيلي في دفع نسبة من أبناء الضفة الغربية فستكون وجهتهم الطبيعية والاقرب هي الاردن. وهذا يستدعي منا ما هو اكثر من الانتباه، واخذ أعلى درجات الحذر، فلا بد من العمل على احباط المخطط الصهيوني، من خلال العمل على تثبيت أبناء الضفة الغربية في ارضهم، ورفع روحهم المعنوية، وكذلك استخدام كل أوراق الضغط التي يمتلكها الاردن، ومنها توظيف العلاقات الأردنية الأميركية، لتقوم واشنطن بالضغط على حليفها الاستراتيجي، وكذلك العمل على تحريك الرأي العام العالمي ضد هذا المخطط الصهيوني، والاهم من ذلك ان ننمي قدراتنا الذاتية وخاصة العسكرية، ونبني جبهتنا الداخلية لحماية ظهر قواتنا المسلحة؛ لردع العدو واحباط مخططاته التي تستهدف الاردن كما تستهدف فلسطين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1409
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-08-2024 09:13 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم