حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21291

الحبس لسنة وغرامة بالآلاف لمن يجمع تبرعات وصدقات دون ترخيص بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي

الحبس لسنة وغرامة بالآلاف لمن يجمع تبرعات وصدقات دون ترخيص بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي

الحبس لسنة وغرامة بالآلاف لمن يجمع تبرعات وصدقات دون ترخيص بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي

29-08-2024 10:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشر المحامي سميح البراري العجارمه، معلومات قانونية مهمة جاءت بعد انتشار ظاهرة جمع التبرعات والصدقات بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال المحامي سميح العجارمة، إن قانون الجرائم الالكترونية في المادة 23 منه جرّم جمع التبرعات والصدقات بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في حالة قام أي شخص بذلك دون ترخيص.


وبين العجارمة ان المادة 23 من قانون الجرائم الالكترونية نصت على ان عقوبة من يجمع التبرعات والصدقات بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي دون ترخيص من ستة أشهر بحد أدنى حتى سنة بحد أعلى، وبغرامة لا تقل عن 3000 دينار ولا تزيد عن 5000 دينار، وهنا العقوبة هي الحبس ( و ) الغرامة، وليس الحبس ( أو ) الغرامة.


مشيرًا إلى ان من يجمع التبرعات والصدقات بحسن نية ولمساعدة الفقراء والمساكين بواسطة السوشال ميديا وبدون ترخيص فهو في نظر القانون الاردني مجرم عقوبته المذكورة الحبس والغرامة.


وتنص المادة 23 من قانون الجرائم الالكترونية على :
" يعاقب كل من أنشأ أو أدار موقعا الكترونيا أو أشرف عليه أو نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية أو تقنية المعلومات أو نظام المعلومات أو موقع الكتروني أو منصة التواصل الاجتماعي أو أدار محفظة الكترونية للدعوة أو الترويج لجمع التبرعات أو الصدقات دون ترخيص من الجهات المعنية أو بما يخالف أو يجاوز ذلك الترخيص بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن (3000) ثلاثة آلاف دينار ولا تزيد على (5000) خمسة آلاف دينار. "




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21291
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-08-2024 10:59 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم