حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3059

أهتم بأصدقائي وأتفقد أحوالهم لكنهم لا يعاملونني بالمثل، فما توجيهكم؟

أهتم بأصدقائي وأتفقد أحوالهم لكنهم لا يعاملونني بالمثل، فما توجيهكم؟

أهتم بأصدقائي وأتفقد أحوالهم لكنهم لا يعاملونني بالمثل، فما توجيهكم؟

29-08-2024 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السلام عليكم.

أعاني من الوحدة بسبب عدم وجود صحبة صالحة، ولكن الله أكرمني بأناس صالحين، أعرفهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم انشغالي أحرص على التواصل معهم بشكل دوري، وأتفقد غائبهم، وأسأل عن أحوالهم، وأعينهم على أمور الدين والدنيا -بفضل الله-.

ولكن من جهتهم لا يحدث العكس، فلا أحد يبادر بالسؤال، ولا يتفقدني إن غبت، أو إن حدث أي شيء لا أجد أحدًا مطلقًا، ولا أحد يعينني على الخير، وهذا ما أزعجني جدًا، فأعاتبهم، فهل هذا من حقي؟ أم أنني أبالغ؟

أنا أحب أن يعاملني الناس كما أعاملهم، ولو بالقليل، وأسعد بالتواصل والصلة، وتفقد الأحوال، كما قال عطاء الخرساني: "تعاهدوا إخوانكم بعد ثلاث، فإن كانوا مرضى فعودوهم، وإن كانوا مشاغيل فأعينوهم، وإن كانوا نسوا فذكروهم"، وأنزعج من الجفاء والتحجج المستمر بالانشغال، وخاصةً أننا في غربة، ونحتاج لبعضنا.

وقد قرأت عبارةً ليحيى بن معاذ -استشكلت عليّ-، وهي حقيقة الحب في الله: "أنه لا يزيد بالبر ولا ينقص بالجفاء"، وأنا أجد العكس؛ فالبر، والإحسان، والالتزام بمكارم الأخلاق، وهدي النبي -صلى الله عليه وسلم- مع أصحابه يزيد المحبة، كما قال النبي: "تهادوا تحابوا"، فهذا يزيد المحبة، فهل مطالبتي بالتواصل تُعد من مقابلة الشيء بالشيء؟

مع أني أتواصل معهم لوجه الله، وليس لأجل أن يتواصلوا معي أيضًا، وهم أشخاص متفرقون، لا يعرف بعضهم بعضًا، ولكن هذه السمات انتشرت في المجتمع.

فما هو الصحيح؟ وهل أنا مخطئ؟


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3059
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-08-2024 10:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم