حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,14 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9889

الأردن يؤكد دعمه خطوة بوريل الساعية لفرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين

الأردن يؤكد دعمه خطوة بوريل الساعية لفرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين

الأردن يؤكد دعمه خطوة بوريل الساعية لفرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين

29-08-2024 08:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، دعم الأردن الخطوة التي اتخاذها مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الساعية لفرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين متطرفين.

وكتب الصفدي عبر تغريدة في منصة "إكس"، "نحن ندعم الخطوة التي اتخذها جوزيب بوريل لفرض عقوبات على المسؤولين (الإسرائيليين) المتطرفين".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن بوريل أنه بدأ عملية لسؤال الدول الأعضاء في الاتحاد عما إذا كانت تريد فرض عقوبات على "بعض الوزراء الإسرائيليين".

الصفدي حث، الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، على "التحرك فورًا ومحاسبة أولئك الذين يروجون للموت والكراهية. يجب فرض العقوبات ووقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل".

وقال إنه "لا يمكن السماح لإسرائيل بمواصلة انتهاك القانون الدولي وتحدي إرادة المجتمع الدولي وارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين وتهديد الأمن الإقليمي دون عقاب".

وقال إن أكبر تهديد للأمن الإقليمي هو احتلال إسرائيل لفلسطين، والسياسات العنصرية، والإجراءات غير القانونية، والحرب المستمرة ضد الفلسطينيين.

وأشار الصفدي إلى أن مسؤولين إسرائيليين يحاولون صرف أنظار العالم عن عدوانهم على غزة والضفة عبر نشر معلومات مضللة حول حقيقة التهديدات للأمن الإقليمي وحول الأردن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9889
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-08-2024 08:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم