حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,14 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4711

63 % من المتسوقين عبر الإنترنت يشعرون بالندم .. دراسة تؤكد

63 % من المتسوقين عبر الإنترنت يشعرون بالندم .. دراسة تؤكد

63 % من المتسوقين عبر الإنترنت يشعرون بالندم  ..  دراسة تؤكد

30-08-2024 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحوّل التسوّق عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة إلى أمر شائع جداً مع تطوّر الشبكات الاجتماعيّة، ولكن الغريب في الأمر ما كشفته دراسة أُجريت مؤخراً وأظهرت أن الشعور بالندم هو رفيق 63% من المتسوقين عبر الإنترنت.

فقد استطاعت وسائل التواصل الاجتماعي أن تحوّل التسوّق إلى تجربة سهلة يمكن القيام بها دون عناء، وحتى دون مُغادرة أريكتكم المُفضّلة لكن هذه الظروف تدفع عددا كبيرا من المتسوقين إلى الندم على بعض مُشترياتهم.

هذا ما أظهره أحدث استطلاع عبر الإنترنت قامت به منصّة WalletHub ونشره موقع Social Media Today. شارك بهذا الاستطلاع خلال شهر يونيو الماضي، أكثر من 200 شخص وقد أعرب 63% منهم عن أسفهم على عمليات تسوّق قاموا بها على الشبكات الاجتماعيّة، حتى إن 74 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع اعترفوا بشراء أشياء لايحتاجون إليها.

مرة بالشهر
في الإطار نفسه، أظهر استطلاع أجراه موقع GlobalData أن 4 من كل 10 مُستهلكين تتراوح أعمارهم بين سن الـ12 والـ42 أجروا عملية شراء عبر الإنترنت على الأقل مرة واحدة شهرياً.

وقد كشف 20% ممن شملهم الاستطلاع عن رضاهم عن مُشترياتهم فيما اعتبر 22% منهم أنها غير ضروريّة.

كما يعتقد 40% من المُستخدمين أنهم لم يتعرّضوا لأي مُفاجآت غير سارة عند تسلّمهم مُشترياتهم، بينما أبلغ 18 بالمئة منهم عن عمليات احتيال تعرّضوا لها.

وقد أدان العديد من المُستهلكين الجوانب السيئة للتسوّق عبر المنصّات فيما اعتبر 67% منهم أن الشبكات الاجتماعية تُشجّع على الاستهلاك المُفرط الذي يولّد الندم بعد فوات الأوان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4711
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-08-2024 01:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم