حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,15 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9742

الجفاف يضرب ثاني أكبر أنهار المجر

الجفاف يضرب ثاني أكبر أنهار المجر

الجفاف يضرب ثاني أكبر أنهار المجر

01-09-2024 08:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفادت تقارير إعلامية، أن نهر تيسا، في فيسيني، في مقاطعة ياش-ناجيكون-زولنوك المجرية، انخفض فيه منسوب المياه للغاية لدرجة أن قاع قوارب الصيد لا يغطيه، مما يترك البعض عالقين على ضفافه، وفقًا لما أفادت به صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الصورة أصبحت شائعة بشكل متزايد على ثاني أكبر نهر في المجر بسبب الجفاف الحالي الناجم عن فصول الصيف الحارة، لافتة إلى أنه على مدى العقد ونصف العقد الماضيين، شهد نهر تيسا انخفاضا مماثلا في مستويات المياه، وتم تسجيل أكبر انخفاض لها في عام 2022، حيث كانت أقل من المستوى الحالي بمقدار 20 سم، ومن المثير للاهتمام أنه خلال الفيضان، يمكن أن يصل منسوب المياه إلى 13 مترًا أعلى مما هو عليه اليوم.


وتشير دراسة نشرتها صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أنه في نهاية القرن ستزداد أعداد الوفيات بسبب الحرارة بشكل جذري، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة وشيخوخة السكان سيؤديان إلى تضاعف الوفيات الناجمة عن الحرارة ثلاث مرات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9742
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-09-2024 08:28 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم