حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,15 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15527

خبير عسكري واستراتيجي لـ" سرايا": العصيان المدني قد يفرض معادلة الحل في غزة

خبير عسكري واستراتيجي لـ" سرايا": العصيان المدني قد يفرض معادلة الحل في غزة

خبير عسكري واستراتيجي لـ" سرايا": العصيان المدني قد يفرض معادلة الحل في غزة

02-09-2024 10:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص: احمد سلامة

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد: انه لأول مرة يتحرك الشارع الإسرائيلي بهذا الزخم تجاه وقف اطلاق النار والذهاب الى صفقة لتحرير الاسرى.

واضاف ابوزيد في تصريح عبر "سرايا": ان دخول ايهود باراك الى جانب لابيد في الدعوة الى عصيان مدني في اسرائيل انضم اليها العمال والاطباء ومن المتوقع ان تتدحرج الامور الى درجة قد يصبح فيها نتنياهو امام واقع صعب يجبره على اتخاذ قرار يتعلق بوقف بالعملية العسكرية والذهاب الى المسار الدبلوماسي.

وأشار الى ان المقطع الذي بثته المقاومة وحمل رسائل حول جثث الاسرى التي انتشلها الاحتلال اليوم من رفح ،جاء متزامنا مع تحركات الشارع الاسرائيلي الامر الذي يشير الى قوة البعد الاعلامي الذي تعمل عليه المقاومة في تحريك الشارع الاسرائيلي .

وتابع،بان انخفاض حدة العمليات العسكرية في غزة بات واضحا ويعود لعدة اسباب ابرزها ان قوات الاحتلال وصلت الى حالة من الانهاك وفقدان الاهداف جعلتها غير قادرة على الاستمرار، فيما يبدو ايضا ان نتنياهو ضبط معادلة الصراع بحيث يذهب للتهدئة في غزة والتصعيد في الضفة الغربية ارضاء لليمين وفي نفس الوقت تناغما مع رغبة جنرالات الجيش الذين بدات ترتفع اصواتهم لوقف العملية العسكرية في غزة .

وبين، ان ما نشر من استطلاع للراي بفقدان 54% من الاسرائيليين الثقة برئيس الاركان هارتسي هليفي يؤكد ان هناك خلل بنيوي في هيكلية الجيش بدات تنعكس على مستوى العملية العسكرية وتخلق ازمة ثقة بين الجيش والشارع قد تؤدي هذه العوامل مجتمعة الى الخروج بمعادلة تفضي الى وقف العمليات العسكرية في غزة ضمن صياغة دبلوماسية في اطار المفاوضات الجارية في الدوحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #غزة




طباعة
  • المشاهدات: 15527
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-09-2024 10:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم