حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12326

بمبلغ 1.5 مليون دينار مكافحة الفساد تكشف تفاصيل محاولة تزوير كمبيالات لسيدة متوفاة

بمبلغ 1.5 مليون دينار مكافحة الفساد تكشف تفاصيل محاولة تزوير كمبيالات لسيدة متوفاة

بمبلغ 1.5 مليون دينار مكافحة الفساد تكشف تفاصيل محاولة تزوير كمبيالات لسيدة متوفاة

02-09-2024 02:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشرت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تقريرها السنوي لعام 2022، الذي تضمن عددًا من القضايا التي أُحيلت إلى مدعي عام مكافحة الفساد، ومن بين هذه القضايا، قضية تتعلق بتزوير كمبيالات بقيمة مليون ونصف المليون لسيدة متوفية من قبل أحد الأشخاص.

وفي تفاصيل هذه القضية، أقبل أحد الأشخاص على توقيع سيدة متوفاة تبلغ من العمر 89 عامًا، تعيش في مدينة الزرقاء على 10 كمبيالات بلغت قيمة كل كمبيالة مبلغ 150 ألف دينار ، وبعد أخذ التواقيع شرع هذه الشخص برفع دعوى تنفيذية ضد هذه السيدة المتوفاة "المدينة"، والتي يُذكر بأن لديها رصيد في أحد البنوك يزيد عن 315 ألف دينار، إضافةً إلى رصيد في بنك آخر يقارب 7 آلاف دينار.

وبعد رفع الدعوى حصل الجاني، على قرار بحجز أموال السيدة المتوفاة؛ وكان الهدف من ذلك؛ للاستيلاء على أموال السيدة والتي تجاوزت مبلغ 322 ألف دينار أُردني، وحرمان ورثتها وهم:( أولاد شقيقها ولها ابن بالتبني)، من الاستفادة من هذه الأموال في الوقت ذاته.

وسُجلت هذه الدعوى في محكمة البتراء بوادي موسى، كما ثبت أن عنوانها في منطقة عبدون، ليتم تبليغ شقيق السيدة بالدعوى، وقبل أن يتمكن الجاني من الحجز على أموالها علم ورثتها بالأمر، وسرعان ما أنكروا موضوع الدين، والذي تمَّ اثبات تزويره لاحقًا؛

وبعدها أصدرت محكمة التمييز حكمًا لمحكمة بداية عمان؛ بإدانة الجاني بجنحة الاستعمال المزور، والحكم بسجنه مدة 3 أعوام، وتغريمه مبلغ 700 دينار أردني.

وبعد أن تبيّن من خلال تقرير الخبرة الفنية عدم صحة التواقيع المأخوذة، أًحيلت هذه القضية إلى سعادة مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12326
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-09-2024 02:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم