حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6344

سيارات "تاكسي" ذاتية القيادة من تسلا .. إليكم التفاصيل

سيارات "تاكسي" ذاتية القيادة من تسلا .. إليكم التفاصيل

سيارات "تاكسي" ذاتية القيادة من تسلا ..  إليكم التفاصيل

03-09-2024 01:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تخطط شركة تسلا للكشف عن خدمتها الجديدة لنقل الركاب عبر سياراتها ذاتية القيادة، باسم "روبوتاكسي" RoboTaxi، يوم 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وفق "بلومبرغ".

ومن المقرر أن تقيم شركة السيارات الكهربائية الأمريكية داخل استوديوهات "وارنر براذرز" Warner Bros، بمدينة بربانك في ولاية كاليفورنيا.
وكان من المقرر عقْد فعالية الإطلاق في 8 أغسطس (آب) الماضي، إلا أن الملياردير إيلون ماسك، مالك "تسلا"، قرر تأجيله لأسباب غير معلنة، ما أثار التساؤلات حول مدى تقدُّم هذا المشروع الغامض.
وكان ماسك قد أعلن لأول مرة عن Robotaxi في شهر أغسطس (آب)، بعد تقرير عن إلغاء خطط شركته لتطوير سيارة كهربائية منخفضة التكلفة كانت منتظرة منذ فترة طويلة، إلا أن ماسك قد نفى ذلك في البداية، لكن تقارير لاحقة أكدت صحة ما ورد.

وعلى الرغم من أن سيارات التاكسي ذاتية القيادة بدأت بالفعل في الظهور، إلا أن التحدي الأكبر يكمن في تحقيق معايير السلامة التي تقلل من عدد الحوادث على الطرق.

فقد واجهت شركات مثل "وايمو" و"كروز" دعاوى قضائية وانتقادات، بسبب تورط سياراتها في بعض الحوادث التي أزعجت البشر، سواء الركاب أو قائدي السيارات الآخرين ممن عانوا من الازدحام المروري المتزايد؛ بسبب الحوادث أو الأعطال المفاجئة للسيارات الذكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6344
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-09-2024 01:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم