حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1859

عرض لوحة للرسام الكوري بارك سوكيون للبيع بـ 350 ألف دولار بمزاد نيويورك

عرض لوحة للرسام الكوري بارك سوكيون للبيع بـ 350 ألف دولار بمزاد نيويورك

عرض لوحة للرسام الكوري بارك سوكيون للبيع بـ 350 ألف دولار بمزاد نيويورك

03-09-2024 08:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن عرض لوحة "أطفال يلعبون" عام 1960 ،موقعة بالقلم الرصاص للرسام الكوري بارك سوكيون، للبيع بمزاد للفن الياباني والكورى في نيويورك في 17 سبتمبر الجارى ، بسعر تقديرى يتراوح ما بين 250 إلى 350 ألف دولار .

عُرضت أعماله لأول مرة في مزاد كريستيز المسائي في هونج كونج، وهو أحد رواد الفن الحديث الكوري الأكثر شهرة، ولد بارك عام 1914 في يانغ جو، كوريا الجنوبية، وأصبح رسامًا ماهرًا أسس نموذجًا أوليًا للجماليات الكورية الحديثة، متغلبًا على العديد من العقبات المأساوية بسبب الفقر المدقع الذي عانت منه عائلته أثناء الحرب الكورية في أوائل الخمسينيات، واجه وقتًا مؤلمًا عندما تفككت أسرته ولم يتمكن من الحصول على تعليم فني رسمي.

على عكس الفنانين المعاصرين الآخرين في عصره الذين غادروا كوريا للدراسة في الخارج، لم يغادر بارك وطنه أبدًا، كان السبب الرئيسي وراء ذلك هو أنه كان بحاجة إلى دعم إخوته منذ سنوات مراهقته عندما توفيت والدته بسرطان الثدي وهجر والده الأسرة بأكملها بعد وفاتها، إن الارتباط الدافئ والقوي بالأرض الذي يتجسد في لوحات بارك لا يأتي فقط من براعته الفنية ولكن الأهم من ذلك أنه متجذر في تجربته الأمومية في رعاية الأشقاء الصغار.

طوال حياته المهنية الطويلة، اعتز بارك بشدة بكل شيء يتعلق بمسقط رأسه ووطنه، كان من الطبيعي جدًا أن يتأثر فنيًا بالناس الكوريين العاديين والمناظر الطبيعية الكورية اليومية، لقد كانوا المصدر الأساسي للإلهام في فن بارك.

لقد مارس بلا انقطاع رسومات اسكتشات علمها بنفسه، بعد أن أصبح واثقًا من مواضيعه ورسم اسكتشات متكررة، رسمها بارك على قماش أو ورق باستخدام الدهانات الزيتية، استمر في تجسيد حساسية الناس الكوريين العاديين في عصره وأنتج مناظر طبيعية محببة لوطنه في عمله ونتيجة لذلك، ابتكر بارك نماذج أولية لهم بتنوع ساحر، مما أدى في النهاية إلى تأسيس لغة عميقة وفريدة من نوعها للحداثة الكورية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1859
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-09-2024 08:19 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم