حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 908

منصة تيك توك تطلق ميزة جديدة للتحكم في المحتوى .. تعرفوا عليها

منصة تيك توك تطلق ميزة جديدة للتحكم في المحتوى .. تعرفوا عليها

منصة تيك توك تطلق ميزة جديدة للتحكم في المحتوى  ..  تعرفوا عليها

03-09-2024 12:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تواصل "تيك توك" العمل على تحسين وتطوير منصتها من خلال إضافة ميزات جديدة تعزز من تجربة المستخدم، وقد أضافت مؤخراً ميزة "تفضيلات المحتوى" الجديدة التي تأتي في إطار تقديم محتوى مخصص ومناسب لكل مستخدم على حدة، مما يجعل التفاعل مع التطبيق أكثر فعالية وملاءمة لاحتياجات الأفراد.

ميزة جديدة للتحكم في محتوى "For You"


وفي هذا الصدد، أعلنت منصة "تيك توك"، عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مزيداً من التحكم في المحتوى الذي يظهر في قسم "For You"، ما يعزز تجربة المستخدم من خلال إمكانية تخصيص الخلاصات بناءً على تفضيلاتهم الخاصة.

ضبط الخوارزمية عبر "تفضيلات المحتوى"


وتمكن الميزة الجديدة التي أطلقتها المنصة المستخدمين من التحكم في خوارزمية المنصة بسهولة، وذلك عبر خيار "تفضيلات المحتوى".

ويمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال الدخول إلى قسم الإعدادات والخصوصية، ثم اختيار إدارة الموضوعات، بعد ذلك، يمكن للمستخدمين تعديل الخلاصات عن طريق ضبط شريط التمرير لزيادة أو تقليل ظهور موضوعات معينة في "For You".

كيفية عمل الميزة الجديدة


تعتمد ميزة "تفضيلات المحتوى" الجديدة على مفهوم بسيط ولكنه فعّال، حيث يمكن للمستخدم التحكم في كمية المحتوى المتعلق بموضوع معين سواءً بزيادته أو تقليله في الخلاصات، وهذا الأمر يختلف عن الطريقة التقليدية التي تعتمد عليها منصة "تيك توك" في عرض المحتوى، والتي تعتمد بشكل رئيسي على خوارزمية تلقائية تصنف المحتوى بناءً على ما يشاهده المستخدم بكثرة.

أهمية ميزة "تفضيلات المحتوى"


تسهم ميزة "تفضيلات المحتوى" في جعل تجربة استخدام "تيك توك" أكثر تخصيصاً ومرونة، إذ أنه بفضل هذه الأداة، يمكن للمستخدمين الآن توجيه خوارزمية التطبيق بشكل أكثر دقة لتتناسب مع اهتماماتهم الفعلية، مما يقلل من العشوائية في عرض المحتوى ويزيد من رضا المستخدمين عن التجربة العامة.

ميزات هذا التحديث


ووفقاً لما كشفت عنه منصة "تيك توك" فإن هذا التحديث الجديد يعتبر مهماً جداً لتعزيز تجربة المستخدم، حيث يتضمن عدد من الميزات المهمة والتي تشمل:

زيادة التفاعل: من خلال عرض محتوى يتناسب مع اهتمامات المستخدم، تزيد "تيك توك" من فرص التفاعل مع المنصة والبقاء عليها لفترات أطول.


تقليل الإزعاج: تمكين المستخدمين من تقليل ظهور محتويات غير مرغوبة يسهم في تقديم تجربة مشاهدة مريحة وخالية من الإزعاج.


تعزيز الخصوصية: تقديم خيارات مثل حظر كلمات رئيسية أو موضوعات معينة يعزز من خصوصية المستخدمين في التحكم بما يرونه على منصتهم.


ميزات إضافية لتخصيص المحتوى


وكانت منصة "تيك توك"، قد أضافت سابقاً مجموعة من الخيارات التي تساعد المستخدمين في تخصيص المحتوى بشكل أفضل، ومن أبرز هذه الخيارات:

زر "غير مهتم": يتيح هذا الزر للمستخدم التقليل من ظهور مقاطع فيديو معينة أو تلك المشابهة لها مستقبلاً.
حظر الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف: تساعد هذه الميزة المستخدمين على استبعاد أنواع معينة من المحتوى من خلاصاتهم بالكامل.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 908
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-09-2024 12:31 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم