حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8686

أهالي منطقة الشهيبة يناشدون وزير التربية والتعليم لحل مشكلة أبنائهم الطلبة

أهالي منطقة الشهيبة يناشدون وزير التربية والتعليم لحل مشكلة أبنائهم الطلبة

أهالي منطقة الشهيبة يناشدون وزير التربية والتعليم لحل مشكلة أبنائهم الطلبة

03-09-2024 01:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناشد اليوم الثلاثاء أهالي منطقة الشهيبة من لواء القويرة عبر سرايا، وزير التربية والتعليم؛ لحل مشكلتهم المتعلقة بانقطاع أبنائهم الطلبة من طلاب الصف الأول الثانوي عن الدراسة لمدة أسبوعين.

وفي تفاصيل المشكلة، أوضح أهالي الطلبة لسرايا أن سبب انقطاع أبنائهم البالغ عدد 18 طالبًا عن الدراسة؛ يعود إلى عدم وجود مدرسة تحتوي على المرحلة الثانوية للدراسة، باستثناء مدرسة عسكرية واحدة تقع في لواء القويرة وهي مدرسة الحسين الثانوية، تبعد مسافة 3 كم عن منطقتهم.

ويكمل الأهالي، بأن النظام المتعارف لديهم بأنه فور إنهاء الطلبة مرحلة الدراسة الإعدادية، فإنه من المفترض بأن يتوجهوا لإكمال الدراسة الثانوية في مدرسة الحسين الثانوية في القويرة والتي تبعد عن المنطقة 3كم، إلا أن المشكلة كانت بعدم وجود شعب كافية لاستقبال أبنائهم الطلبة في تلك المدرسة؛ أضافةً إلى البعد الجغرافي، والمصاريف المالية المكلفة للانتقال بين المنطقتين.

واقترح أهالي المنطقة على مدير تربية العقبة بتحويل مستودعين في المدرسة الإعدادية في القرية إلى غرف صفية لإكمال الدراسة، إلا أنهم اجيبوا بعد إمكانية ذلك، الأمر الذي اضطر أهالي الطلبة إلى التواصل مع وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة من خلال مدير تربية العقبة، مطالبين فيه بضرورة حل مشكلة عدم قدرة أبنائهم استكمال الدراسة الثانوية.

وفي الختام تضع سرايا هذه القضية أمام وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة للنظر في هذه المشكلة، والعمل على حلها وإيجاد مدرسة ثانوية في المنطقة؛ ليستكمل الطلبة دراستهم الثانوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8686
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-09-2024 01:06 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم