حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15162

بلدية تدفع قيمة اشتراكات كهرباء لمواطنين وجهات أُخرى خارج حدود البلدية - تفاصيل

بلدية تدفع قيمة اشتراكات كهرباء لمواطنين وجهات أُخرى خارج حدود البلدية - تفاصيل

بلدية تدفع قيمة اشتراكات كهرباء لمواطنين وجهات أُخرى خارج حدود البلدية - تفاصيل

03-09-2024 01:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف تقرير ديوان المحاسبة الصادر لعام 2022، عن مخالفات وتجاوزات مالية وإدارية في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ومن بين التجاوزات المالية التي كشف عنها التقرير، وجود مخالفات مالية في بلدية مأدبا الكبرى ذلك بعد تدقيق قيود وسجلات البلدية لعامي (2019،2020).

ووجد التقرير، بأن البلدية قامت بدفع فواتير الكهرباء عن محولات واشتراكات، تخدم عقارات بأسماء مواطنين وجهات أُخرى خارج حدود البلدية، إضافة إلى صرف أمانات حكومية بإسم المدير المالي للبلدية آنذاك، بدلًا من صرفها للجهات صاحبة الاستحقاق، وكان ذلك خلافًا لأحكام المادة (38/أ/1) من النظام المالي للبلديات.


وًرصدت إلى جانب تلك التجاوزات المالية والإدارية، صرف مكافآت طوارئ الشتاء لموظفي البلدية، بمبلغ 35700 دينار، من بند (أمانات مستردة)، بدلًا من بند (التعويضات والمكافآت والعمل الإضافي)، ذلك بموجب مستند الصرف رقم (373) بتاريخ 16/4/2020، خلافًا لأحكام المادتين (12،1) من النظام المالي للبلديات، ولوحظ غياب تواقيع بعض الموظفين على الكشف المخصص لاستلام المكافآت المرفق بمستند الصرف، خلافًا لأحكام المادة (38/أ/1)ـ، من النظام المالي للبلديات.


وأوصى ديوان المحاسبة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة وتصويب الملاحظات والمخالفات حسب الأصول، إلا أنه لم يتم الرد على ديوان المحاسبة بأي جوا يفيد بتصويب الأوضاع، ولايزال الموضوع قيد المتابعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15162
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-09-2024 01:11 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم