حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3461

الإمارات تعفو عن المتهمين في قضية (التجمهر وإثارة الشغب)

الإمارات تعفو عن المتهمين في قضية (التجمهر وإثارة الشغب)

الإمارات تعفو عن المتهمين في قضية (التجمهر وإثارة الشغب)

04-09-2024 10:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدر رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمرا بالعفو عن المتهمين في قضية "التجمهر وإثارة الشغب" من الجنسية البنغالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) الثلاثاء.



وأمر الشيخ محمد بن زايد بالعفو عن المتهمين بالتجمهر وإثارة الشغب في عدد من الإمارات، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها بلادهم، وأمر رئيس الإمارات بـ"إسقاط العقوبات عمن حكم عليه منهم مع إبعادهم عن الدولة"، وفقا لوام.



وأصدر النائب العام الإماراتي، المستشار الدكتور حمد الشامسي، قرارا بوقف تنفيذ العقوبات واتخاذ إجراءات إبعاد المتهمين عن الدولة، في إطار تنفيذ أمر رئيس الدولة.



وقالت الوكالة الإماراتية إن النائب العام أهاب بـ"كل من يعيش على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة الالتزام بقوانينها"، وأكد أن "التعبير عن الرأي حق تحميه الدولة وقوانينها وتيسر له طرقه الشرعية التي تحول دون الانحراف به ليكون وسيلة للإضرار بمصالح الدولة ومن يعيشون فيها".



وكان النائب العام الإماراتي، المستشار حمد الشامسي، قد أمر بالتحقيق الفوري والإحالة لمحاكمة عاجلة للمتهمين، بعدما تظاهروا ضد حكومة بلادهم، وأثاروا الشغب وعطلوا المرافق العامة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"



وأصدرت محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية أحكامها في القضية، لتتراوح بين السجن المؤبد والسجن والإبعاد، في يوليو/تموز الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3461
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-09-2024 10:53 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم