حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8678

إعادة قلادة ذهبية عمرها 2500 عام إلى تركيا تم تهريبها إلى الولايات المتحدة قبل أربعة عقود

إعادة قلادة ذهبية عمرها 2500 عام إلى تركيا تم تهريبها إلى الولايات المتحدة قبل أربعة عقود

إعادة قلادة ذهبية عمرها 2500 عام إلى تركيا تم تهريبها إلى الولايات المتحدة قبل أربعة عقود

05-09-2024 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تم تسليم قلادة ذهبية تعود إلى العصور الليدية وتبلغ من العمر حوالي 2500 عام ، والتي تم عرضها لسنوات طويلة في متحف في مدينة بوسطن الأمريكية بعد أن تم اختطافها من تركيا ، إلى السلطات التركية في حفل رسمي نظم في قنصلية تركيا في بوسطن.

مسؤولو وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا استلموا قلادة ذهبية تم اختطافها من منطقة بينتبيلر في مانيسا ونقلها إلى الولايات المتحدة عام 1982 في حفل أقيم في قنصلية تركيا في بوسطن. حضر حفل تسليم القطعة التاريخية الهامة قنصل تركيا في بوسطن مراد أوغورلو والملحقة الثقافية والإعلامية في نيويورك هيلال دميريل وممثلو متحف الفنون الجميلة في بوسطن.

وفي تصريح لها، أفادت الملحقة الثقافية والإعلامية في نيويورك هيلال دميريل بأن القلادة مصنوعة من الذهب وحجر الكارنيليان وتتكون من خرزات على شكل رمان بطول حوالي 20 سنتيمترًا. وأضافت دميريل: "تعود هذه القطعة إلى القرن السادس أو الخامس قبل الميلاد وتحمل خصائص فن ليديا. وهذه القطعة التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد حتى اليوم تشبه القطع الأخرى التي تم العثور عليها في منطقة بينتبيلر والتي تم تسجيلها في متحف مانيسا".

تعود القلادة الذهبية إلى منطقة بينتبيلر في مانيسا

بعد الأبحاث الدقيقة التي قامت بها وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا، تم تحديد أن القلادة الذهبية التي تم اقتناؤها من قبل متحف الفنون الجميلة في بوسطن عام 1982 تعود إلى منطقة بينتبيلر في مانيسا. وبناءً على الأبحاث التي قامت بها الوزارة، تبين أن القلادة تم استخراجها بشكل غير قانوني من منطقة بينتبيلر التي تحتوي على مئات من التوابيت الليديا في السبعينيات وتم نقلها إلى الخارج.

وبناءً على هذا التطور، طلبت وزارة الثقافة والسياحة من متحف الفنون الجميلة في بوسطن عبر قنصلية تركيا في بوسطن إعادة هذه القطعة. ووافقت إدارة المتحف على إعادة القلادة إلى تركيا بناءً على هذه المعلومات.

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8678
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2024 08:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم