حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32026

"عن طريق المهمات" .. فتاة توقع مواطن أردني في فخ عملية نصب واحتيال

"عن طريق المهمات" .. فتاة توقع مواطن أردني في فخ عملية نصب واحتيال

"عن طريق المهمات" ..  فتاة توقع مواطن أردني في فخ عملية نصب واحتيال

05-09-2024 01:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تواصل مع "سرايا" مواطن يبلغ من العمر 30 سنة، ليشرح تفاصيل تعرضه لعملية نصب واحتيال تعرض لها من عصابة منظمة تعمل من خارج الأردن.

وفي تفاصيل الحادثة، يقول المواطن: بأنه قبل مدة من الآن تواصت معه إحدى الفتيات تقيم خارج الأردن، والتي ادعت ان اسمها "كورينا" وتقيم في ألمانيا، وبعد فترة من التواصل بينهما، قامت الفتاة باستدراجه من خلال اخبارها إياه، بأن الحاسوب الخاص بها معطل، وهي بحاجة إلى مساعدته لأنهاء عمل لديها عبر احد التطبيقات، حيث وافق الشاب على مساعدتها وقام بإيداع مبلغ مالي ارسلته له من خلال عملة رقمية قيمتها 30=1 دولار.

وأضاف الشاب بأنه بعد إيداعه العملة في التطبيق أخبرته الفتاة بأن يتواصل معها من خلال تطبيق الواتس اب، حيث قامت بإخباره قصص وروايات غير حقيقة عنها، والذي كان الهدف منه هو ان تثير فضول الشاب حول التطبيق فقط، لحصل بعدها ما كانت تريده.

وبحسب الشاب فقد بدأ باستخدام التطبيق عبر حساب الفتاة، والعمل عليه لجني الأموال، حيث اصبح يقوم بانهاء المهمات أو الطلبات المطلوبة منه للحصول على مبلغ مالي، حيث انه بعد ان ينهي الشاب 20 مهمة فأنه يحصل على نسبة معينة من قيمة المهام والطلبات التي قام بانهائها، الامر الذي شجع الشاب ليعمل على هذا التطبيق لحسابه الخاص بعد أن رأى ان الفتاة ربحت 50 دولا من هذه المهمات خلال وقت بسيط.

فعرض الشاب على الفتاة ان تقوم بتعليمه حول كل ما يتعلق بهذا التطبيق، حيث وافقت الفتاة على ذلك، واعلمته بأنه يجب عليه بدايةً تحميل تطبيق يدعى Bybit، وهو التطبيق المعتمد في منصات العملات الرقمية، ويذكر أن هذا التطبيق معتمد من البنك المركزي في هذه التعاملات.

ويكمل بأنه بعد أن نفذ ما اخبرته به، قامت الفتاة بتحويل مبلغ 30 دولار إلى حسابه، و30 دولار أُخرى إلى الموقع الأخضر، وقامت بتعليمه كيفية شراء العملات وتحويلها إلى حسابه الشخصي، ومن ثم تحويلها إلى مال حقيقي يمكنه استخدامه.

وذكر الشاب بأنه قد انهى تواصله معهم بعد أن لاحظ أن هذا الأمر كله عملية نصب واحتيال نجحت العصابة بالقيام بها، خاصة بعد أن تواصل مع احد الشباب من ذوي الخبرة في مجال العملات الرقمية، حيث أخبره انه وقع ضحية عملية نصب بالنظر إلى الربح الذي حصل عليه والبالغ 15 دولار، وأن التطبيق والموقع كله وهمي، وأن كل المبلغ الذي كانت العصابة تضعه له في رصيده عبر التطبيق نتيجة انجاز المهام هو رقم وهمي لا قيمة له.


وختم الشاب حديثه لسرايا، بتحذير المواطنين من الوقوع في شراك هذه العصابات مهما كانت الطريقة التي سيعرضونها عليك.



وبعد أن رأى الشاب الأرباح، بدأ بزيادة الأموال التي يستخدمها، مع المهمات التي يقوم بالانتهاء منها والتي يبلغ عددها 25 مهمة، مقابل ذلك تزداد أرباحه من الأموال، إلى أن وصلت أرباحه في اليوم الواحد إلى 700 دولار، ووصلت أرباحه في تطبيق Bybit إلى 1500 دولار.

واكمل الشاب بأنه في اليوم التالي، لاحظ الشاب بأن الطلبات أصبحت قيمتها أعلى مع كل مرحلة، حيث تفاجأ الشاب بأنه مع وصوله إلى المرحلة 23 أصبحت قيمة أرباحه 15 ألف دولار، ذلك بعد أن وضع أغلب المبلغ الذي معه لإنهاء مهماته السابقة، ولاحظ الشاب لاحقًا بأنه طًلب منه وضع 3800 دولار لإنهاء مهامه للحصول على قيمة المبلغ الذي سيحققه عند الوصول إلى المرحلة 25.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32026
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2024 01:43 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم