حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6972

العثور على وحد دم فاسدة في إحدى مديريات الصحة

العثور على وحد دم فاسدة في إحدى مديريات الصحة

العثور على وحد دم فاسدة في إحدى مديريات الصحة

05-09-2024 02:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف تقرير ديوان المحاسبة الصادر لعام 2022، عن مخالفات وتجاوزات مالية وإدارية في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ومن بين التجاوزات والمخالفات التي كشف عنها التقرير، وجود مخالفات لدى بنك الدم في مديرية صحة أربد، لإقليم الشمال، حيث وجد ارتفاع في درجات الحرار للثلاجة رقم (15) بما يتجاوز (10) درجات، وتم استخدامها دون اتلاف وحدات الدم خلافًا للبروتوكول الطبي المعتمد.

كما لوحظ صرف وحدات دم لسقم التلاسيميا في مستشفى الأميرة رحمة التعليمي، واستخدامها وعدم اتلافها، بأوزان تتجاوز (460)ml، ذلك خلافًا للبروتوكول الطبي المعتمد، والذي حدد الحد الأقصى للأوزان ب (360)ml.

ومن التجاوزات التي كشف عنها التقرير، هو عدم إبراز أي تقارير دورية متعلقة بضبط الجودة لبنك الدم خلافًا للبروتوكول الطبي المعتمد، كما أجرى عدد من الموظفين الذين لا ينطبق عليهم الوصف الوظيفي من حيث المؤهلات العلمية عدد من الفحوصات المخبرية الدقيقة.

وبناءًا على ذلك أوصى ديوان المحاسبة بتشكيل لجنة للتدقيق والتحقيق بالموضوع حسب الأصول، وطلب رئيس الوزراء تشكيل لجنة تدقيق وتحقيق بالموضوع، بناءًا كتاب رقم (55/11/1/11843)، بتاريخ 21/2/2022، كما طلب تزويده بتوصيات اللجنة، وما زال الموضوع قيد المتابعة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6972
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2024 02:44 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم