حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8761

تصفيات كأس العالم 2026: "النشامى" يسعى لانطلاقة قوية بفوز على الكويت

تصفيات كأس العالم 2026: "النشامى" يسعى لانطلاقة قوية بفوز على الكويت

تصفيات كأس العالم 2026: "النشامى" يسعى لانطلاقة قوية بفوز على الكويت

05-09-2024 05:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحاول المنتخب الوطني لكرة القدم عندما يستضيف نظيره الكويتي، مساء الخميس، في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، تكريس تفوقه على "الأزرق" الكويتي؛ إذ لم يخسر في آخر 7 مواجهات بينهما.

وبعدما بلغ نهائي كأس آسيا في قطر للمرة الأولى في تاريخه بقيادة المدرب المغربي السابق الحسين عموتة، يستعد منتخب "النشامى" لكتابة تاريخ جديد له ببلوغ المونديال رفقة المدرب المغربي الآخر جمال سلامي.

وعلى ملعب عمّان الدولي الذي يتسع لنحو 17 ألف متفرج، يفتتح المنتخب الوطني مشواره في التصفيات الطويلة بمواجهة الكويت عند الساعة 21:00 مساء اليوم، وعينه على تحقيق بداية قوية.

ونجح المنتخب الوطني في تصدر مجموعته في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم متفوقا على السعودية.

واعتمد سلامي في التشكيلة التي يخوض بها هذه المواجهة على تشكيلة مشابهة لكأس آسيا، عبر حضور نجوم من أمثال موسى التعمري ويزن النعيمات ويزن العرب وسالم العجالين وعلي علوان، مع غياب محمد أبو زريق "شرارة" المصاب، الذي حل عارف الحاج بديلاً له.

وتعول الجماهير الأردنية كثيراً على التعمري مهاجم فريق مونبيليه الفرنسي الذي سجل في مسيرته الدولية 21 هدفاً.

ويتفوق المنتخب الوطني في المواجهات الأخيرة التي جمعته مع الكويت، حيث لم يخسر في آخر 7 مباريات بينهما، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة 3-0 في اللقاء الأخير الذي أقيم في حزيران/يونيو 2022 ضمن تصفيات كأس آسيا 2023.

والمنتخب الوطني حل في المجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عُمان، فلسطين، والكويت.

من جهته، نجح منتخب الكويت في بلوغ الدور الثالث من التصفيات بفضل فوزه على أفغانستان 1-0 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني، وذلك بفضل هدف عيد الرشيدي، ليحصل على المركز الثاني في المجموعة خلف قطر.

ويشرف على تدريب منتخب الكويت بطل كأس آسيا 1980، الذي سبق له المشاركة في كأس العالم 1982، المدرب الإسباني خوان أنطونيو بيتزي، الذي استلم المهمة خلفاً للمدرب السابق روي بينتو، بعد نهاية الدور الثاني من التصفيات.

وقام بيتزي بعمل تغييرات في قائمة الفريق، إذ أجرى المنتخب الكويتي معسكراً تدريبياً في دبي منذ 25 آب/أغسطس

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 أيلول/سبتمبر الحالي، وحينها يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الفلسطيني في كوالالمبور، وعُمان مع كوريا الجنوبية في مسقط، والكويت مع العراق في الكويت.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8761
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2024 05:53 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم