حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3805

الضفة .. إصابة خطيرة لطفلة برصاص الاحتلال قرب نابلس

الضفة .. إصابة خطيرة لطفلة برصاص الاحتلال قرب نابلس

الضفة ..  إصابة خطيرة لطفلة برصاص الاحتلال قرب نابلس

06-09-2024 05:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصيبت طفلة فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي، الجمعة، في قرية قريوت جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وصفت حالتها بأنها "خطيرة جدا".

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان وصل الأناضول: "إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي بالصدر (جاري إنعاش قلب ورئتين) لطفلة 12 عاما خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قرية قريوت قرب نابلس".

ووفق شهود عيان للأناضول، هاجم مستوطنون الجمعة، قرية قريوت الفلسطينية بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة واندلعت مواجهات مع فلسطينيين قبل تدخل الجيش الإسرائيلي لصالح المستوطنين.

وفي وقت سابق اليوم، قال بشار القريوتي الناشط في مواجهة الاستيطان إن "مجموعة من المستوطنين هاجموا بالرصاص الحي والحجارة قرية قريوت القريبة من مدينة نابلس، وأضرموا النيران بأراض زراعية فيها".

وأضاف الناشط للأناضول، أن "أهالي القرية تصدوا للمستوطنين ما أدى إلى وقوع مواجهات بين الجانبين".

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إلى "إصابة شاب (30 عاما) إثر اعتداء بالضرب من قبل المستوطنين، ونقله للمستشفى".

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (حكومية) فإن اعتداءات المستوطنين بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أدت إلى "استشهاد 19 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 785 بجراح وتهجير 28 تجمعا بدويا".​​​​​​​

وسبق أن كشف مركز "بتسيلم" الحقوقي الإسرائيلي (غير حكومي) في مايو/ أيار الماضي، عن مخطط لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يهدف إلى تهجير الرعاة والمواطنين الفلسطينيين من أراضيهم بالضفة، بالتعاون مع المستوطنين، معتبرا ذلك جزءا من "نظام الأبارتهايد الإسرائيلي".

وبحسب تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف مستوطن في مستوطنات بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3805
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-09-2024 05:51 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم