حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5119

وفاة أكبر سمكة ذهبية في العالم .. عملاقة بشكل لا يصدق

وفاة أكبر سمكة ذهبية في العالم .. عملاقة بشكل لا يصدق

وفاة أكبر سمكة ذهبية في العالم ..  عملاقة بشكل لا يصدق

07-09-2024 08:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عن عمر يناهز 20 عامًا، ودع هواة أسماك الزينة حول العالم أكبر سمكة ذهبية في العالم، والتي حظيت بشهرة واسعة حول العالم بعد انتشار صورها وفيديوهات عنها منذ فترة.

كانت تعيش هذه السمكة الملقبة باسم "جزرة" بسبب لونها البرتقالي الزاهي، داخل مزرعة سمكية في شامبانيا، فرنسا. وهو نفس المكان الذي رحلت فيه، حيث تم العثور على جثتها. وأشار المتخصصون إلى أنها توفيت بسبب الشيخوخة.

معلومات عن أكبر سمكة ذهبية في العالم
حازت أكبر سمكة ذهبية في العالم على شهرة عالمية بفضل وزنها الضخم وحجمها الكبير ولونها غير العادي، حيث بلغ وزنها 30 كيلوغرامًا. الأمر الذي حولها إلى سمكة أسطورية للغاية، لأن الصيادين لم يعثروا من قبل على سمكة بهذا الحجم من نفس هذا النوع.
كانت هذه السمكة العملاقة في الواقع نوعًا هجينًا، مما يعني أنها نتجت عن تزاوج بين نوعين مختلفين من أسماك الزينة. في الواقع هما: سمك الشبوط الجلدي وسمك الشبوط الكوي، اللذين يعتبران برتقاليين أيضًا.

كان الصيادون وهواة أسماك الزينة يسافرون من جميع أنحاء العالم، وأوروبا على وجه التحديد، للحصول على فرصة صيد السمكة التي تزن خمسة أرطال، لالتقاط صورة معها ثم إعادتها إلى البركة.


ردود الفعل بعد وفاتها
تم دفن السمكة الذهبية العملاقة بعد وفاتها بجانب بحيرة تحمل اسم Bluewater Lakes، والتي يملكها الصياد البريطاني غاري تارد. كما تم تصميم نصب تذكاري، ووضعه بجوار البحيرة تخليدا لذكرى أكبر سمكة ذهبية في للعالم.

وفي تصريحات إعلامية، يقول المتحدث باسم إدارة بحيرة Bluewater Lakes إن "السمكة الذهبية العملاقة كانت مميزة وفريدة من نوعها. لذلك، وفاتها كسرت قلوبنا". ويضيف: "ببالغ الحزن، نبلغ الجميع بوفاة أكبر سمكة ذهبية في العالم، بعد حوالي 20 عامًا من حياتها معنا".



ويتابع تصريحاته قائلا: "اكتسبت هذه السمكة شهرة واسعة. كانت فريدة من نوعها بالتأكيد، وكنا محظوظين للغاية بأن يكون لدينا هذه السمكة المميزة في بحيرتنا". وأشار إلى إنها ماتت بعد فترة قصيرة من التبويض، وهو وقت مرهق للغاية بالنسبة لهذا النوع من الأسماك.

تركت أكبر سمكة ذهبية في العالم إرثًا من سمكتين صغيرتين في البحيرة، إحداهما تزن الآن 40 رطلاً، والثانية تشبهها تماما في اللون البرتقالي الزاهي.

وفي نفس السياق، يقول لي باركر، آخر من التقط صورة مع هذه السمكة في يوليو: "من الأخبار المحزنة للغاية أن أسمع بوفاة هذه السمكة العملاقة بعد أن اصطدتها منذ أسابيع قليلة فقط. خسارة مأساوية للغاية. لكن سعيد في الوقت نفسه أنني تمكنت من الفوز بلقطة استثنائية مع هذه السمكة، ستظل إلى الأبد".

ويقول صياد آخر يدعى جاستن كروفوت: "حظيت بمتعة حملها. كانت رائعة للغاية، وربما السمكة الأكثر شهرة في العالم."

كذلك، يحكي أحد الصيادين كواليس اصطياده لها، مشيرا إلى إنه استمر قرابة 10 دقائق في محاولة سحبها، حيث كانت تتحرك "مثل قطار سريع" بسحب تعبيره. لذلك، كان عليه أن يتشبث بقوة بصنارته، كما اضطر إلى حفر كعبيه في ضفة البحيرة لتجنب السحب إلى الماء.

وفي عام 2022، قضى آندي هاكيت، البالغ من العمر 43 عامًا، 25 دقيقة في محاولة سحب السمكة العملاقة. ويؤكد: "لم أعتقد أنني سأستطيع اصطيادها".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5119
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-09-2024 08:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم