حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4438

لا تتجاهل هذه الأعراض: قد تشير إلى انفصال جلطة دموية

لا تتجاهل هذه الأعراض: قد تشير إلى انفصال جلطة دموية

لا تتجاهل هذه الأعراض: قد تشير إلى انفصال جلطة دموية

07-09-2024 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت تقارير طبية عن مجموعة من الأعراض التي قد تشير إلى انفصال جلطة دموية، مبينة أبرز علامات كل نوع من أنواع هذه الجلطات.
علامات خفية تهدد حياتك: تعرف على أعراض انفصال الجلطة الدموية
وأفادت أن انفصال الجلطة الدموية يعتبر حالة طبية طارئة تتطلب تدخلاً عاجلاً، لذلك يجب على الجميع التعرف على هذه الأعراض والانتباه لها، وعدم التهاون في طلب المساعدة الطبية في حالة الاشتباه بوجودها.
شاهد أيضاً: خطر تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة جداً على الجهاز الهضمي

وأوضحت التقارير أن من أبرز العلامات التي قد تدل على انفصال جلطة دموية، ما يلي: ضيق في التنفس: يشعر المريض بصعوبة في التنفس، خاصة عند بذل أي مجهود جسدي. نقص في الهواء: يشعر وكأن هناك نقصاً في الأكسجين الواصل إلى الرئتين. ألم في الصدر: يرتبط الألم بالتنفس ويزداد سوءًا عند الاستنشاق العميق. سعال دموي: قد يلاحظ المريض خروج خطوط من الدم مع البلغم عند السعال، وهي علامة تحذيرية خطيرة. تسارع ضربات القلب وارتفاع النبض: قد يشعر المريض بزيادة في معدل ضربات القلب وضربات الشرايين. وأشارت إلى أن جلطة الدم يمكن أن تتشكل في الأوردة السطحية أو العميقة، لافتة إلى أن لكل نوع منها علاماته المميزة: جلطات الأوردة السطحية: تسبب ألماً على طول الوريد المصاب، واحمراراً، وتورماً في المنطقة المصابة. جلطات الأوردة العميقة: قد يسبب ألماً عميقاً وضاغطاً في الساق أو الطرف بأكمله، وتورماً، وعدم تناسق بين الطرفين، وارتفاعاً في درجة الحرارة.
شاهد أيضاً: تجنب الجلطات الدموية أثناء السفر بالطائرة: نصائح طبية هامة

وحذرت التقارير من خطورة الجلطة العائمة، وهي الجلطة التي لا تثبت على جدار الوعاء الدموي، حيث يمكنها الانتقال بحرية عبر الدورة الدموية وصولاً إلى الرئتين، مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين الرئوية ونتائج وخيمة تهدد الحياة. وأكدت على أهمية استشارة الطبيب فوراً عند ظهور أي من هذه الأعراض، حيث أن التشخيص المبكر والعلاج الفوري يمثلان الفرق بين الحياة والموت في مثل هذه الحالات.
تم نشر هذا المقال على موقع القيادي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4438
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-09-2024 08:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم