حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6375

مصر .. وفاة إمام مسجد بعد إلقاء خطبة الجمعة

مصر .. وفاة إمام مسجد بعد إلقاء خطبة الجمعة

مصر  ..  وفاة إمام مسجد بعد إلقاء خطبة الجمعة

07-09-2024 09:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فقدت منطقة منيل الروضة في القاهرة أحد أبرز رجال الدين فيها، حيث توفي الشيخ محمد محمود عبدالعال، إمام وخطيب مسجد المنطقة، بعد إلقائه خطبة الجمعة. وقد أكد مصدر مقرب من عائلته نبأ وفاته.

وقررت وزارة الأوقاف صرف 50 ألف جنيه لأسرة الإمام المتوفى من الموارد الذاتية للوزارة من باب البر، إضافة إلى جميع مستحقاته المالية، والتوجيه بسرعة صرف المبلغ المقرر وجميع المستحقات الأخرى.

وفي حادثة أخرى، رحل منذ أيام مخلص الخطيب، مقرر لجنة زكاة مسجد عمرو بن العاص، متأثراً بإصابته في مستشفى الدعاة بمصر الجديدة. وتقدم عدد من الأئمة والمشايخ بتعازيهم عبر صفحاتهم على فيسبوك، داعين الله أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.

وقال الدكتور أحمد زعتر، مساعد مدير عام المكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف، عبر فيسبوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون. وفاة مخلص الخطيب كان الأخ الأكبر للجميع ولم يتوانَ عن تقديم الخدمة لأي شخص. مهما كتبت عنه، فلن أجد كلمات توفيه حقه. نسأل الله بصدق أن يتجاوز عن خطاياه، ويستبدل سيئاته بحسنات، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة، ويدخله أعلى درجات الجنة."

وفي وقت سابق، أعلن الشيخ مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الحسين، عن وفاة حنان علي مصطفى، إحدى واعظات المسجد. ونعى عبد السلام الراحلة عبر فيسبوك، قائلاً: "الواعظة حنان علي مصطفى، إحدى واعظات مسجد الحسين، في ذمة الله." وقد نعى عدد من الأئمة والوعاظ الفقيدة، مستشهدين بآيات من القرآن الكريم، ومعبّرين عن حزنهم على فقدانها، مؤكدين إيمانهم بقضاء الله وقدره.

وفي حادث آخر، توفي الشيخ مصطفى هاشم أبو الخير بعد أداء صلاة العشاء إماماً لأهالي قرية أبو نعمة التابعة لمركز إبشواي بمحافظة الفيوم. وقد تعرض الراحل لهبوط حاد في الدورة الدموية بعد عودته إلى منزله، وشُيّع جثمانه إلى مقابر الأسرة في قريته، حيث كان يتميز بحسن الخلق وسيرة طيبة بين الأهالي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6375
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-09-2024 09:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم