حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8856

العبادي: نتنياهو “قاتل مُتسلسل” ومُخاطرة تطال “نظامنا السياسي”

العبادي: نتنياهو “قاتل مُتسلسل” ومُخاطرة تطال “نظامنا السياسي”

العبادي: نتنياهو “قاتل مُتسلسل” ومُخاطرة تطال “نظامنا السياسي”

07-09-2024 12:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصف السياسي والبرلماني الأردني الدكتور ممدوح العبادي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "قاتل متسلسل"، واعتبر أن سلسلة الجرائم التي يرتكبها نتنياهو وطاقمه بحق الشعب الفلسطيني بمثابة إنذار مبكر لخطر وشيك ودائم ينال أو يستهدف الشعب الأردني.


وتحدّث العبادي وفقا لتصريحات صحفية عن مخاطر تستهدف النظام السياسي في الأردن والشعب الأردني أيضا جراء سلوكيات و تصرّفات وليس فقط استفزازات اليمين الإسرائيلي.



واستغرب العبادي في تصريحه المثير من الرهان على قلب مجرم وقاتل متسلسل في اقامة عملية سلام، مطالبًا الحكومة بتصويب الامور وفتح الافاق العلاقات مع عناصر المقاومة الفلسطينية وفصائلها للدفاع عن الأمن القومي الأردني، كما اعتبر العبادي.


واستنتج العبادي بأن الخارطة التي استخدمها نتنياهو مؤخرا في مؤتمره الصحفي والتي تلغي وجود الضفة الغربية دليل إضافي لا يحتاج للجدل حول ما يخطط له اليمين الإسرائيلي.


وحاول العبادي تذكير الأردنيين عموما بأن بنيامين نتنياهو وطاقمه اليميني المتطرف انتخبوا أصلا على اساس مثل هذه الخارطة واعتبر أن الأردن ليس في حالة ترف في مراقبة المشهد بل في حالة استهداف مشيرا إلى أن المواجهة حتمية ووشيكة أو هي العبارة التي نقلت عن السياسي العبادي عدة مرات مؤخرا.


وينضم بذلك إلى أصوات من سياسيين كبار تحذر بعد خارطة نتنياهو ثم خارطة سموتريتش الشهيرة بعنوان (إسرائيل) الكبرى على صعيد مشروع تصفية القضية الفلسطينية.


وكان رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري قد خرج عن صمته أيضا ولفت الأنظار إلى أن الفرصة متاحة اليوم لمراقبة ما يخطط له اليمين الاسرائيلي على اساس تصفية القضية الفلسطينية، وطالب المصري بإعادة تصويب الامور و بان تتخذ الحكومة خطوات على أساس هذا التحدي مقترحا وناصحا بالانفتاح على دول إقليمية أخرى في المحور الإقليمي مثل إيران وسوريا وغيرهما ضمنا كما اعتبر بأن بعض الخطوات ينبغي ان تتخذ دون الشرح والتفصيل.


ولم تُعرّف الحكومة الأردنية مقاصدها بالخيارات المفتوحة لكن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أدلى بتوضيحات وتصريحات تحدّث فيها عن الاشتباك الدبلوماسي وعن اللجوء لمحاكم القضاء الدولي ضد إجراءات الحكومة الإسرائيلية في القدس المحتلة.


والواضح تماما أن الأردن يُراقب الوضع عن كثب بالضفة الغربية لكن النخب الأردنية بدأت تطرق باب الخزان بالتحذير من مخاطر اليمين الإسرائيلي التي لم يعد من الممكن إغفالها ولا إنكارها بالنسبة للطبقة السياسية الأردنية وعلى أكثر من صعيد.


رأي اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8856
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-09-2024 12:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم