حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10783

نصائح هامة لمزارعي الزيتون من قبل نقابة اصحاب المعاصر

نصائح هامة لمزارعي الزيتون من قبل نقابة اصحاب المعاصر

 نصائح هامة لمزارعي الزيتون من قبل نقابة اصحاب المعاصر

08-09-2024 11:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال المهندس محمد العمري لسرايا بأن كميات الإنتاج المتوقعة هذا العام من الزيتون، وزيت الزيتون للموسم 2024/2025، ستكون للثمار (175) ألف طن، كما سيتم تحويل (143) ألف طن من الثمار لأغراض العصر، بينما كمية زيت الزيتون التي سيتم انتاجها منها هي (26) ألف طن منها، والكمية المتبقية من الثمار والتي ستبلغ (35) ألف طن سيتك استخدامها لأغراض التخليل.


وفيما يتعلق بتحسين نوعية أشجار الزيتون، نصح العمري المزارعين بضرورة العناية بأشجار الزيتون في مزارعهم، من خلال اتباع الممارسات الزراعية الجيدة، ابتداءًا من الحراثة، والتسميد (التقليم)، والري، ومراعاة طرق القطاف المثلى؛ التي من شأنها انتاج كميات كبيرة وذات جودة عالية من ثمار الزيتون.



كما أشار العمري في حديثه لسرايا، إلى ضرورة اتباع المزارعين للممارسات الجيدة لمعاملات ما بعد القطاف، والمتمثلة بتعبئة الثمار في عبوات مهوئة ونقلها للعصر مباشرة (من لشجر إلى الحجر)، من خلال ترتيب مواعيد مسبقة مع أصحاب المعاصر لهذه الغاية.


وأوضح العمري بأنه في حال تعذر عصر الثمار مباشرةً ، فإنه لابد من تخزين الثمار بظروف مناسبة إلى حين العصر، وأنه في حال رغبة المزارعين في الحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بالثمار وكيفية تخزينها فيجب عليهم مراجعة المرشدين الزراعين المتواجدين في مديريات الزراعة في كافة محافظات المملكة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10783
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-09-2024 11:07 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم